الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بوكيتينو: حلم "الأبطال" قد يحرمنا من لقب الدورى

السبت 17/أبريل/2021 - 09:03 م
بوكيتينو
بوكيتينو

قال المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، ماوريسيو بوكيتينو، إنه يعتقد أن الفوز بدوري أبطال أوروبا يشغل تفكير الجميع حالياً في النادي، لكنه شدد على أن ذلك لا يفترض أن يشتت تركيز الفريق في الدوري الفرنسي.

وصعد باريس سان جيرمان الثلاثاء الماضي، إلى الدور قبل النهائي بدوري الأبطال على حساب حامل اللقب بايرن ميونخ الألماني، ليثأر سان جيرمان بذلك لهزيمته أمام بايرن في نهائي البطولة الأوروبية في الموسم الماضي.

وكان سان جيرمان قد تغلب على بايرن في عقر داره 3-2 في ذهاب دور الثمانية ثم خسر أمامه 0-1 إياباً، ليتعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 3-3 ويتأهل سان جيرمان بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويلتقي سان جيرمان في المربع الذهبي، مانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه يتطلع أولاً إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن صدارة الدوري الفرنسي.

ويحتل سان جيرمان المركز الثاني في الدوري الفرنسي بفارق أربع نقاط خلف المتصدر ليل الذي تعادل مع مونبلييه 1-1 أمس الجمعة، في افتتاح الجولة 33 من المسابقة.

ويمكن لسان جيرمان تقليص الفارق إلى نقطة واحدة في حالة تحقيق الفوز على سانت إيتيان غداً الأحد، في مباراة الفريقين بالمرحلة نفسها.

وتجدر الإشارة إلى أن سان جيرمان لم يتلق أي هزيمة خلال آخر 15 مباراة له أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي حيث حقق عشرة انتصارات مقابل خمسة تعادلات.

ولدى سؤاله عما إذا كان حلم التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى، يستحوذ على عقول اللاعبين، قال بوكيتينو خلال مؤتمر صحافي: "هذا السؤال كان من المفترض أن يوجه منذ فترة طويلة".

وأضاف: "أعتقد أن هذا يسيطر على تفكير كل من في النادي، وليس فقط لأننا الآن في الدور قبل النهائي".

وتابع: "أمامنا مباراة مهمة غداً، لذلك من الصعب الحديث بشأن دوري الأبطال الآن".