الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"الوداع الأخير".. 16 صورة ترصد جنازة الأمير فيليب

السبت 17/أبريل/2021 - 08:13 م
جنازة الامير فيليب
جنازة الامير فيليب

نشرت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية عبر موقع إنستجرام، صورًا تضمنت مراسم تشييع الجثمان وسط عدد من الضباط الملكيين، مع توجيهات الحكومة البريطانية بتقليص عدد الحاضرين فى تلك الفاعليات.


وكان بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى، عبر عن حزنة، على وفاة  دوق ادنبرة، الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، بنشر صورة له مرتديا الملابس السوداء واقفا دقيقة صمت حدادا على الأمير فيليب، عبر حسابه على انستجرام، صحبها بتعليق: "فى ذكرى صاحب السمو الملكى الأمير فيليب دوق إدنبرة 1921-2021".

وظهر الأمير هارى للمرة الأولى، اليوم السبت، مع عائلته منذ انسحابه من النظام الملكي، وظهر إلى جانب أخيه الأكبر الأمير ويليام، عندما إنطلقت جنازة الأمير فيليب بنقل نعشه من قلعة وندسور إلى كنيسة سانت جورج.

وكشف مصدر مطلع أن زوجة الأمير البريطاني هاري تابعت جنازة الأمير فيليب من منزلها في ولاية كاليفورنيا الأميركية بعدما نصحها طبيبها بعدم السفر أثناء الحمل .

وكانت مراسم جنازة دوق إدنبرة، الأمير فيليب،بدأت بكلمات عميد وندسور الذى اشاد فيها بحياة زوج الملكة إليزابيث، قائلا:"إنه كان نعمة كبيرة لكل من عرفه" .

وقال عميد وندرسون "نحن هنا اليوم في كنيسة القديس جورج لنسلم روح خادمه الأمير فيليب ، دوق إدنبرة ، بين يدي الله.بقلوب ممتنة ، نتذكر الطرق العديدة التي كانت فيها حياته الطويلة نعمة لنا. لقد ألهمنا ولائه الثابت لملكتنا ، وخدمته للأمة والكومنولث ، بشجاعته وثباته وإيمانه."