الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشناوى أبرزهم.. تعرف على غيابات الأهلى قبل مباراة الزمالك بالدورى

الجمعة 16/أبريل/2021 - 08:56 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي

تنتظر جماهير الكرة المصرية مباراة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ونظيره الزمالك والمؤجلة بينهما من الأسبوع الرابع ببطولة الدورى الممتاز، والتى من المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل فى الساعة التاسعة والنصف مساءً على ستاد القاهرة الدولى.

ويلعب القدر لعبته  قبل المباراة، حيث تتوالى الإصابات على الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، ويغيب عدد كبير من لاعبى الفريق الأساسين عن المباراة.

ومثلت الإصابات التى يعانى منها الفريق صداع فى رأس الجهاز الفنى للأحمر بقيادة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، قبل مباراة القمة حيث يغيب عدد كبير من لاعبين المهمين فى مختلف المراكز بالفريق.

محمد الشناوى

من المتوقع ألا يلحق محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مباراة الفريق أمام الزمالك بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا، ولكن حالة اللاعب فى تحسن كبير ولكن بنسبة كبيرة لن يستطع اللحاق بالمباراة.

علي معلول

يغيب علي معلول عن صفوف الأهلى منذ 8 فبراير الماضى، حيث تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية تعرض له خلال مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية والتى خسرها الأحمر بثنائية نظيفة.

وطلب موسيمانى المدير الفنى للأهلى من الجهاز الطبى للفريق، تكثيف العلاج للاعب لاحتياج الفريق له خلال الفترة المقبلة وخاصة فى مباراة القمة بالدورى، ولكن أكد الجهاز الطبى أن اللاعب لن يكون جاهز بنسبة 100% قبل المباراة.

وحرص الجهاز الطبى على توجيه النصيحة للجهاز الفنى بعدم الدفع باللاعب خلال المباراة، حتى لا تتواخم إصابته ويعودوا من نقطة الصفر مجددا فى علاج إصابة للاعب، مؤكدين أن اللاعب بحتاج فترة كافية للتأهيل حتى يعود مجددا للمشاركة فى المباريات.

حمدى فتحى

تعرض حمدى فتحى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى للإصابة بكسر في إحدى عظمتي "الذراع الكعبرة"، خلال مباراة منتخب مصر مع نظيره الكينى، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر تصفيات أمم إفريقيا 2022، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى.

وخضع اللاعب للجراحة فى ذراعه تجنبًا لتوخم الإصابة، حيث يضع ذراعه فى الجبس لمدة شهر، ويغيب عن صفوف الفريق لمدة شهرين، طبقًا لما أعلنه النادى الأهلى.

محمود وحيد

يعانى محمود وحيد من تمزق في العضلة الخلفية، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه ضد فيتا كلوب فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولات دورى أبطال إفريقيا ، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث يغيب لمدة 3 أسابيع عن صفوف المارد الأحمر.

محمد هانى 

تعرض محمد هانى للإصابة بشد فى العضلة الضامة والتى منعته من مشاركة مباراة الفريق الماضية أمام سيمبا التنزانى فى الجولة الأخير من بطولة الدورى الممتاز، كما ستمنعه من المشاركة فى مباراة النصر.

جونيور أجاى

تعرض جونيور أجاى للإصابة بشد فى العضلة الخلفية والتى تمنعه من لمشاركة لمدة تصل إلى 6 أسابيع ، وتمنعه من المشاركة فى مباريات الأهلى والنصر ومباراة القمة.

ياسر إبراهيم

عانى ياسر إبراهيم من الإصابة في العضلة الضامة فى مران الفريق قبل مباراة فريقه ضد سيمبا التنزاني، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حيث حذر الجهاز الطبى للفريق بعدم إشراك اللاعب حتى يأخذ فترة تأهيل مدة لا تقل عن 10 أيام، حتى لا تتفاقم إصابته.

وليد سليمان

تعرض وليد سليمان لثقل فى العضلة الخلفية فى مباراة الفريق أمام نظيره النصر فى الكبارت التى جمعتهما يوم الأربعاء الماضي بالدور الـ32 من بطولة كأس مصر.

أكرم توفيق

تعرض أكرم توفيق للإصابة قوية فى مباراة الفريق أمام النصر بكأس مصر، بعد تدخل قوى مع لاعب المنافس والذى أدى إلى كدمة قوية فى الذراع.

محمد محمود

تعرض محمد محمود لاعب الأهلى لقطع فى غضروف الركبة منذ شهر أكتوبر 2020، وفقد فريق الأهلى مجهودات اللاعب حتى الآن، ومازال مازال يتلقى حتى الآن العلاج الطبيعي، ويحتاج من أسبوعين إلى 3 قبل الانتظام في التدريبات الجماعية.