السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

النيابة العامة ترسل فريقين لمعاينة موقع تصادم حادث قطار منيا القمح بالشرقية وسؤال المصابين

الخميس 15/أبريل/2021 - 01:47 ص
جانب من حادث القطار
جانب من حادث القطار

انتقل فريقٌ من النيابةِ العامةِ لمعاينة موقع تصادم عربيتين بالقطار رقم 939 الذي كان متوجهًا من محافظة القاهرة إلى محافظة الدقهلية دون انقلابهما؛ وذلك بالقرب من محطة منيا القمح، حيث تبين إجراءُ أعمال إصلاحاتٍ بتلك المنطقة، وقد انتقل فريقٌ آخرَ من النيابةِ العامةِ لسؤالِ المصابين، وجارِ استكمال التحقيقات.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 339 ركاب القاهرة/ بنها/ الزقازيق/ المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان.

كما أعلنت الهيئة خلوّ الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وقد استعد وقام ونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين واخلاء الخط، وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف علي أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.

وفي سياق متصل، كشف محمد مرسي رئيس مجلس مدينة منيا القمح تفاصيل حادث القطار القادم من القاهرة للزقازيق وأثناء مروره بمدينة منيا القمح خرجت العربات 5 ، 6 من علي القضبان.

وأضاف  رئيس مجلس مدينة منيا القمح أن القطار كان مكتظ بالركاب مما أدي إلي العديد من الإصابات ولكن جميعها تحت السيطرة وتصادف أثناء الحادث مرورقطار قادم في الإتجاه المعاكس.

وحدثت حالة من الفزع بين المواطنين الذين كانوا يتواجدون على قضبان القطار المقابل  مما كان سينذر بكارثة كبيرة واستطاع سائق القطار الأخر التوقف قبل وقوع كارثة جديدة .

تم الدفع ب20 سيارة إسعاف والأعداد الأولية من المصابين 7 وهذه هي المعلومات الواردة من مستشفي منيا القمح العام حتي الآن.

 نشر الموقع الرسمي لمحافظة الشرقية خبر عاجل منذ قليل يفيد بوقوع حادث  إنقلاب عربيتي قطار 339 القادم من القاهرة والمتجه إلى المنصورة وذلك نتيجه خروج آخر عربيتن بالقطار عن مسارهما الطبيعي على شريط السكك الحديدية أمام قريه ميت يزيد التابعة لمركز منيا القمح.