الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يتأهل لدور الـ16 بكأس مصر على حساب النصر

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 11:29 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي

نجح الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فى الفوز على نظيره النصر بنتيجة 2-1 لصالح الأحمر فى المباراة التى جمعتهما منذ قليل، على ملعب الإسكندرية بالدور الـ32 من بطولة كأس مصر.

وبدأت المباراة بضغط  كبير من لاعبى الفريق الكروى الأول فى محاولات لإحراز الهدف الأول ولكن دون جدوى، حيث وجدت هجمات الأحمر دفاع صلب يمنع إحراز الأهداف.

وتعرض أكرم توفيق لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى للإصابة بعد تدخل قوي وعنيف من لاعب النصر والتى منعته من استكمال المباراة ونزل مكانه أليو ديانج لاستئناف المباراة.

وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع فى الشوط الأول، شن لاعبو الأهلى هجمة سريعة، ونجح وليد سليمان فى إحراز الهدف الأول عن طريق تمريرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق مروان محسن يستلمها "الحاوي" ويسددها فى شباك النصر.

وبدأ الشوط الثانى بضغط من لاعبى الفريق الأحمر فى محاولات لإحراز الهدف الثانى ولكن دون جدوى، وفى الدقيقة 54 من عمر المباراة عاد لاعبو النصر بهجمة ونجحوا فى تسجيل هدف التعادل عن طريق أحمد الصعيدى.

وعاد لاعبو الأهلى بمحاولات هجومية مكثفة لإدراك هدف الفوز، وفى الدقيقة 83 من عمر المباراة نجح والتر بواليا فى إحراز الهدف الثانى والفوز عن طريق تسديدة من طاهر محمد طاهر من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع، ووصلت إلى بواليا سددها بالقدم اليسرى من لمسة واحدة لتسكن شباك حارس مرمى النصر.


وبدأ الأهلى المباراة بالتشكيل الآتي :

فى حراسة المرمى، علي لطفي، الدفاع أحمد رمضان بيكهام، رامي ربيعة، سعد سمير، أحمد نبيل كوكا، الوسط ،  وليد سليمان ، ناصر ماهر، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر، فى الهجوم صلاح محسن ومروان محسن.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كل من: محمود كهربا، محمد شريف، بدر بانون، أليو ديانج، أفشة، والتر بواليا، مصطفى شوبير، محمد حسام ميدو، عبد الرحمن أشرف.

وكان النادى الأهلى توج بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة كأس مصر، بعدما تغلب فى المباراة النهائية على طلائع الجيش بركلات الترجيح، بينما نجح النصر فى التأهل لدور الـ 32 بعدما تغلب على الشمس بهدف دون مقابل فى الدور التمهيدى الثانى، وعلى مستقبل وطن بنتيجة 3 – 2، فى الدور التمهيدى الثالث، و5 – 0 على شبان بدواى فى الدور التمهيدى الرابع.