الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد جنوب إفريقيا يحسم الجدل حول المفاوضات مع موسيمانى

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 01:36 م
موسيماني
موسيماني

حسم جان مالوليك، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، الجدل المثار حول تولى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى لأهلى الإدارة الفنية لمنتخب البافانا بافانا.

وكانت الأصوات في جنوب إفريقيا قد رشحت موسيماني لتولي المهمة خلفا لبوليفي نتيسكي مدرب منتخب جنوب إفريقيا الذي فشل في التأهل إلى أمم إفريقيا بالكاميرون بعد الخسارة من السودان بهدفين دون رد في التصفيات.

وقال "مالوليك"، خلال تصريحات لصحيفة "news 24": " تلقينا حوالي 150 أو 200 سيرة ذاتية لمدربين مرشحين لقيادة منتخب البافانا، وغدًا الخميس سنعقد اجتماعا لمناقشة الأمر واختصار القائمة لخمسة مرشحين فقط".

ونفى مالوليك كل الأحاديث التى تشير إلى نية المسئولين بالاتحاد في السفر إلى القاهرة من أجل عقد جلسة مع موسيماني لمحاولة إقناعه بتدريب منتخب جنوب إفريقيا.

وأكد مالوليك في تصريحاته: "قرأت العديد من التقارير التي أشارت إلى سفر المسئولين خلال هذا الأسبوع لعقد جلسة مع موسمياني، تلك الأنباء ليست صحيحة"، مشيرًا: " نرحب بجميع الأسماء التي قدمت سيرها الذاتية لتولي قيادة البافانا، وأيضًا الأسماء التي طرحتها وسائل الإعلام".

وأتم: "فور الاستقرار على القائمة المختصرة سنعقد اجتماعا لحسم الأمر، نأمل أن يتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد قبل نهاية الشهر الجاري".