الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزهم ظهور منسي وعشماوي.. 8 ملاحظات لمسلسل الاختيار2 بعد عرض الحلقة الأولى (صور وفيديو)

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 01:44 ص
مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل" الاختيار 2"، تظاهرات أمام قصر الاتحادية للمطالبة برحيل محمد مرسى وحكومة الأخوان، وفى المقابل ظهر أنصار الجماعة الإرهابية فى ميدان رابعة العدوية لتأييد محمد مرسي.

واستعان مخرج المسلسل بعدد من الفيديوهات الحقيقية المصورة من الأحداث، حيث ظهر القيادى الإخوانى محمد البلتاجي مع المتظاهرين المؤيدين لمرسي بميدان رابعة، خلال أحداث الحلقة فيما يتعلق بالتظاهرات المؤيدة لبقاؤه في الحكم، للربط بين سياق أحداث المسلسل والأحداث الحقيقية المصورة حول تلك الفترة.

فيما احتوت مشاهد أحداث الحلقة الأولى على مشهد لحظة سماع المتظاهرين من المؤيدين والرافضين، إلقاء عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة انذاك، بيان خارطة طريق للبلاد، حيث تم إعلان تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت وتولي رئيس المحكمة الدستورية إدارة شئون البلاد لمرحلة انتقالية، على أن يؤدي اليمين الدستورية أمام المحكمة وله سلطة إصدار إعلانات دستورية، كما تشمل الخارطة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتشكيل حكومة كفاءات وطنية لإدارة المرحلة الحالية، وتشكيل لجنة من مختلف التيارات لتعديل الدستور.

واستقبل متظاهرو الاتحادية بيان 3 يوليو بالزغاريد والتهليل، بينما استقبل متظاهرو رابعة البيان بالحزن والغضب وتهديدات بالعنف.

وبعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار2، كان هناك العديد من الملاحظات، والتي جاءت كالاتي:

إهداء خاص لـ"هادي الجيار"
أهدت أسرة المسلسل لروح الفنان هادي الجيار، الذي رحل عن عالمنا بداية يناير الماضي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وكان مسلسل "الاختيار2" آخر عمل يشارك فيه الفنان الراحل، حتى أنه فكر أن يعتزل بعدها، ولذلك قرر القائمون على العمل إهدائه له.

ظهور هادي الجيار
ظهر الفنان هادي الجيار في أحداث الاختيار 2، وهو يؤدي دور "رفاعي" والد "يوسف" أحمد مكي.



الترجمة للإنجليزية
قرر بيتر ميمي مخرج المسلسل، بترجمة الاختيار2 إلى اللغة الإنجليزية، كي يشاهده الأجانب والعديد من الجنسيات غير المصريين، وهو أمر غير معتاد في الدراما المصرية.



عضلات أحمد مكي
ظهر الفنان أحمد مكي في أول مشهد له بمسلسل الاختيار2، مستعرضًا عضلاته، وكان عاري الصدر أثناء قيامه بإصلاح سيارته بعد تعطلها وسط الصحراء في سيناء.



حديث باللهجة البدوية ممزوجًا بالكوميديا
ظهر الفنان أحمد مكي في الاختيار2 متمكنًا من الحديث باللهجة البدوية، كما أنه يعرف كلمات ووصفات الأكلات البدوية، كما ظهر في إحدى المشاهد بلقطة كوميدية وهو يتحدث مع صديقه عن إحدى الأكلات البدوية.

لقطات حقيقة
عرض المخرج بيتر ميمي لقطات حقيقة من ميدان رابعة يوم 3 يوليو، ومن منطقة مصر الجديدة، وجانب من مظاهرات الإخوان والجماعة الإرهابية، فضلًا عن عرض بيان 3 يوليو للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ظهور هشام عشماوي وأحمد منسي
عرض في الحلقة الأولى من الاختيار2 لقطات من الجزء الأول، حيث ظهر الفنان أحمد العوضي، والذي جسد دور "هشام العشماوي" خلال تواجدة في الاعتصام بميدان رابعة العدوية.

كما دمج المخرج بيتر ميمي مابين الاختيار1 والاختيار2، حيث ظهر صوت أمير كرارة، والذي جسد شخصية "أحمد منسي" وقت وقوع أحداث الهجوم على أكمنة في منطقة سيناء.





محمد فراج
ظهر الفنان محمد فراج في دور مهندس يعمل مع خلية إرهابية.



وفي سياق متصل، تصدرت  أغنية تتر مسلسل الاختيار 2 تريند تويتر بعد دقايق من عرضها بصوت الفنان أحمد سعد، واعلنت ذلك شركة سينرجى عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى " انستجرام"، وعلقت قائلة:"الاغنية تتصدر تريند مصر بعد عرض الحلقة الاولى الاختيار2”.

وطرحت قناة "ON" عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تتر مسلسل "الاختيار 2" للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكى، وتحمل أغنية تتر العمل اسم "روحنا فى إيدينا" من غناء الفنان أحمد سعد، وذلك قبل بدء عرض الحلقة الأولى من العمل.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.