الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزهم بيان 3 يوليو.. تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار2 (فيديو)

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:36 ص
مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل" الاختيار 2"، تظاهرات أمام قصر الاتحادية للمطالبة برحيل محمد مرسى وحكومة الأخوان، وفى المقابل ظهر أنصار الجماعة الإرهابية فى ميدان رابعة العدوية لتأييد محمد مرسي.

واستعان مخرج المسلسل بعدد من الفيديوهات الحقيقية المصورة من الأحداث، حيث ظهر القيادى الإخوانى محمد البلتاجي مع المتظاهرين المؤيدين لمرسي بميدان رابعة، خلال أحداث الحلقة فيما يتعلق بالتظاهرات المؤيدة لبقاؤه في الحكم، للربط بين سياق أحداث المسلسل والأحداث الحقيقية المصورة حول تلك الفترة.

فيما احتوت مشاهد أحداث الحلقة الأولى على مشهد لحظة سماع المتظاهرين من المؤيدين والرافضين، إلقاء عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة انذاك، بيان خارطة طريق للبلاد، حيث تم إعلان تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت وتولي رئيس المحكمة الدستورية إدارة شئون البلاد لمرحلة انتقالية، على أن يؤدي اليمين الدستورية أمام المحكمة وله سلطة إصدار إعلانات دستورية، كما تشمل الخارطة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتشكيل حكومة كفاءات وطنية لإدارة المرحلة الحالية، وتشكيل لجنة من مختلف التيارات لتعديل الدستور.

واستقبل متظاهرو الاتحادية بيان 3 يوليو بالزغاريد والتهليل، بينما استقبل متظاهرو رابعة البيان بالحزن والغضب وتهديدات بالعنف.