الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بعد تناولها فى الاختيار 2..

أسسها ضابط سابق وضمت 26 عنصر من جنسيات مختلفه.. تعرف على "خلية مدينة نصر"

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:48 م
مسلسل الاختيار2
مسلسل الاختيار2

تطرق مسلسل " الاختيار 2"، خلال الحلقة الأولى للخلية الإرهابية المعروفة باسم "خلية مدينة نصر"، والتى تهدف إلى القيام بعدد من التفجيرات، في بعض المناطق الحيوية، خلال عام 2014.

وبعد القبض على الخلية، واحباط محاولاتهم، كشفت تحقيقات النيابة، ارتباط المتهم طارق أبو العزم، وهو ضابط سابق، بالقيادى بتنظيم القاعدة "محمد جمال عبده" وتأسيس خلية إرهابية تدعو لتكفير الحاكم، وتدعو للخروج عليه ووجوب الجهاد ضد العاملين بالدولة بالقوة والعنف.

وتمكن الضابط السابق، من تشكيل خلية، ضمت بين أفرادها أعضاء من دول أخرى، وخططوا لارتكاب أعمال عدائية ضد المنشآت العامة، حيث قام أبو العزم، بإعداد برنامج فكرى وعسكرى وحركى، لتجهيز عناصر الخلية، وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية، وإعداد العبوات الناسفة. 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى قد قضت فى 23 أكتوبر من عام 2014 بعدد من الأحكام ما بين المؤبد، والسجن المشدد على المتهمين بالقضية.

صدر القرار وقتها برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة.

ويذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، والمنعقدة بوادى النطرون، يوم 4 ديسمبر 2018، قد حجزت إعادة محاكمة 26 متهما بتهمة تشكيل خلية إرهابية، تستهدف رجال الأمن، وتدعو لتكفير الحاكم والخروج عليه، واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية، فى القضية المعروفة بـ"خلية مدينة نصر الإرهابية"، لجلسة 22 ديسمبر من نفس العام، للحكم.