الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

كلب ضال يعقر 12 طفلًا في قريتين بمركز إهناسيا ويسبب الذعر للأهالي ببني سويف

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 02:04 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسبب كلب ضال في إحداث حالة من الذعر والقلق بعدد من قرى محافظة بني سويف، حيث عقر الكلب الضال نحو 12 طفلًا في قريتي "منهرو" و"منشأة" الأمراء التابعتين لمركز ومدينة إهناسيا، وجاء ذلك مساء أمس الاثنين.

وعلى الفور نقل الأطفال إلى مستشفى إهناسيا المركزي، بعد أن جاءت إصابتهم في أجزاء مختلفة من الجسم، وتم تحويل أحدهم لمستشفى بني سويف التخصصي لخطورة الإصابة. 

البداية بتلقي اللواء محمد مراد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من العميد محمد محسن، مأمور مركز إهناسيا، يفيد بتلقيه إشارة من المستشفى المركزي بوصول 12 طفلًا مصابين بـ"عقر كلب ضال" في الطريق الواقع بين قريتي "منهرو" و"منشأة الأمراء".

وأكد مصدر طبي بمستشفى إهناسيا المركزي أن الإصابات عبارة عن عقر بأجزاء مختلفة من أجسامهم، هي: "الذراع، والكتف، والوجه، والرسغ، والفخذ"، وتم إجراء الإسعافات الأولية والفحص الطبي اللازم بقسم الاستقبال بالمستشفى، وبينهم حالة واحدة مصابة بجرح عميق في الذراع تم تحويلها إلى مستشفى بني سويف التخصصي.

وأشار المصدر إلى خروج 11 حالة من المصابين بعد الاطمئنان على حالتهم، على أن يتم متابعتهم يوميًا بالعيادة الخارجية المختصة، باستثاء الحالة التي تم تحويلها إلى مستشفى بني سويف التخصصي لخطورة إصابتها.

وقال أحد أهالي قرية منشأة الأمراء بعدما رفح الإفصاح عن اسمه، إن: "الكلاب الضالة" ظهرة منتشرة وبصورة كبيرة في معظم القرى بمركز إهناسيا، خاصة على الطرق الفرعية التي تربط القرى ببعضها البعض، وتسبب الذعر للأطفال والسيدات وكبار السن.

وطالب أحد الأهالي الحكومة والجهات المعنية باتخاذ إجراء حاسم إزاء هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد أرواح أبنائهم.