الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مباراة القمة.. الغيابات تضرب لاعبى الأهلى

الإثنين 12/أبريل/2021 - 07:00 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى لكواجهة نظيره النصر يوم الأربعاء المقبل فى تمام الساعة التاسعة والنصف، ضمن منافسات الدور الـ32 من بطولة كأس مصر.

وتأهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى إلى دور الربع نهائي من بطولة دورى أبطال إفريقيا، كثانى لمجموعة برصيد 11 نقطة، برفقة سيمبا التنوانى التى أول المجموعة برصيد 13 نقطة.

وطوى الأهلى صفحة بطولة دورى أبطال إفريقيا، ووجه التركيز إلى بطولة كأس مصر وبطولة الدورى الممتاز.

ويعانى المارد الأحمر من الإصابات التى تطيح بصفوف الفريق قبل مواجهات بطولة كأس مصر وبطولة الدورى المصرى الممتاز، والتى أصبحت صداع فى رأس الجهاز الفنى بسبب استعداد الفريق لمواجهة نظيره الزمالك يوم الأحد المقبل.

وتضرب الغيابات المارد الأحمر قبل مواجهة الفريق النصر، حيث تشهد المباراة غياب كل من علي معلول وحمدى فتحى وجونيور أجاى ومحمد هانى محمد محمود ومحمود وحيد وكريم نيدفيد بسبب اختلاف الإصابات.

علي معلول

يغيب علي معلول عن صفوف الأهلى منذ 8 فبراير الماضى، حيث تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية تعرض له خلال مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية والتى خسرها الأحمر بثنائية نظيفة.

وطلب موسيمانى المدير الفنى للأهلى من الجهاز الطبى للفريق، تكثيف العلاج للاعب لاحتياج الفريق له خلال الفترة المقبلة وخاصة فى مباراة القمة بالدورى، ولكن أكد الجهاز الطبى أن اللاعب لن يكون جاهز بنسبة 100% قبل المباراة.

وحرص الجهاز الطبى على توجيه النصيحة للجهاز الفنى بعدم الدفع باللاعب خلال المباراة، حتى لا تتواخم إصابته ويعودوا من نقطة الصفر مجددا فى علاج إصابة للاعب، مؤكدين أن اللاعب بحتاج فترة كافية للتأهيل حتى يعود مجددا للمشاركة فى المباريات.

حمدى فتحى

تعرض حمدى فتحى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى للإصابة بكسر في إحدى عظمتي "الذراع الكعبرة"، خلال مباراة منتخب مصر مع نظيره الكينى، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر تصفيات أمم إفريقيا 2022، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى.

وخضع اللاعب للجراحة فى ذراعه تجنبًا لتوخم الإصابة، حيث يضع ذراعه فى الجبس لمدة شهر، ويغيب عن صفوف الفريق لمدة شهرين، طبقًا لما أعلنه النادى الأهلى.

محمود وحيد

يعانى محمود وحيد من تمزق في العضلة الخلفية، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه ضد فيتا كلوب فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولات دورى أبطال إفريقيا ، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث يغيب لمدة 3 أسابيع عن صفوف المارد الأحمر.

محمد هانى 

تعرض محمد هانى للإصابة بشد فى العضلة الضامة والتى منعته من مشاركة مباراة الفريق الماضية أمام سيمبا التنزانى فى الجولة الأخير من بطولة الدورى الممتاز، كما ستمنعه من المشاركة فى مباراة النصر.

جونيور أجاى

تعرض جونيور أجاى للإصابة بشد فى العضلة الخلفية والتى تمنعه من لمشاركة لمدة تصل إلى 6 أسابيع ، وتمنعه من المشاركة فى مباريات الأهلى والنصر ومباراة القمة.

محمد محمود

تعرض محمد محمود لاعب الأهلى لقطع فى غضروف الركبة منذ شهر أكتوبر 2020، وفقد فريق الأهلى مجهودات اللاعب حتى الآن، ومازال مازال يتلقى حتى الآن العلاج الطبيعي، ويحتاج من أسبوعين إلى 3 قبل الانتظام في التدريبات الجماعية.

كريم نيدفيد

تعرض كريم نيدفيد للإصابة بغضروف فى الركبة منذ شهر أبريل عام 2019، والتى غاب عن أثرها حتى الآن بسبب إجراء جراحة بشكل خاطئ، ولكن نيدفيد سيشارك فى مران الفريق خلال الفترة الحالية ويخضع لبرنامج تأهيلى مكثف كما أنه بدأ فى لمس الكرة، ولكنه سيغيب أيضًا عن المباراة المقبلة.