الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

غضب فى النواب بسبب غياب الوزراء عن مناقشة الحساب الختامى لموازنة الدولة

الإثنين 12/أبريل/2021 - 03:06 م
مجلس النواب
مجلس النواب

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، اليوم الأثنين غياب الوزراء عن حضور الجلسة العامة للبرلمان أثناء مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبال رئيس البرلمان: "هناك ممثلين للحكومة من وزارات المجموعة الاقتصادية، ووزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد يحضر الجلسة العامة، ووزير المالية الدكتور محمد معيط موجود في مهمة رسمية خارج البلاد".

من جانبه، قال النائب ضياء داوود، "الرقابة يجب أن يليها المحاسبة أيضا والرأي العام لا ينتظر منا فضفضة مع الحكومة ولو الحكومة واثقة أنها تأمن العقاب من البرلمان بالمعني السياسي هو أنها ستلتفت عن ملاحظات وتوصيات البرلمان وأضاف: "الشعب ينتظر منا رقابة أفضل".

فى حين طالب النائب محمد بدراوي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية للرد على الملاحظات الخاصة بالنواب على الحساب الختامي.

وفي وقت سابق، أرسل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وقال رئيس مجلس النواب في برقية التهنئة: "إنه لمن دواعي سروري وغبطتي أن أهديكم باسمى واسم نواب المجلس خالص التهنئة ‏القلبية وأزكاها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله عليكم بموفور الصحة ‏والسعادة، وعلى مصرنا الحبيبة وسائر الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

وتابع المستشار الدكتور حنفي جبالي: "لقد وضعتم يا سيادة الرئيس- أمامكم هدفاً لا تحيدون عنه- وهو بناء الاقتصاد ‏والتنمية، وطالبتم الشعب مشاركتكم في تحقيقه، واعتمدتم المصارحة والمكاشفة ‏بالحقائق- مهما كان وقعها- طريقاً، إيماناً منكم بأن نجاح مسيرتنا يتوقف إلى حد كبير على ‏قدرتنا جميعاً على مواجهة المشكلة الاقتصادية بأقدام ثابتة وقلوب طاهرة وأفكار خلاقة".

وأضاف: "ننتهز هذه المناسبة الدينية الجليلة لنقرر أن مجلس النواب المعبر عن آمال وطموحات ‏الشعب، يؤيد ويبارك ما يتحقق على أيديكم من إنجازات ظاهرة جلية يقف على كل منها ‏شاهد ودليل، لبلوغ شعب مصر العظيم- الذى أودعكم أمانته- مرفأ الأمن والأمان، ويكون محوراً ‏من محاور التنمية التي يسعى إليها الجميع، وإنه لبالغها بإذن الله"، واختتم رئيس مجلس النواب برقيته، قائلاً: "لقد نصرت شعبك في مواقف كثيرة، فوقف الله معك مؤيداً ونصيراً".