الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فاروق جعفر: الفترة المقبلة لازم الزمالك يعتمد على نفسه فى حسم البطولات

الأحد 11/أبريل/2021 - 12:37 ص
فاروق جعفر
فاروق جعفر

علق فاروق جعفر نجم النادي الزمالك السابق، على خروج الأبيض من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه أمام تونجيت السنغالي وتعادل الترجي أمام مولودية الجزائري.

وقال فاروق جعفر خلال تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "زملكاوي": "خروج نادي الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب البداية الضعيفة في دور المجموعات ولازم الزمالك يعتمد على نفسه".

وتابع جعفر: "الفترة المقبلة لازم الزمالك يعتمد على نفسه فى حسم البطولات ودى كانت أزمته فى دورى أبطال أفريقيا أنه تأهله ليس فى يده، وخسارة مباراتى الترجى سبب الإقصاء من بطولة أفريقيا؛ لأن الزمالك فرّط فى نقاط مهمة فى أول 4 مباريات، على الرغم من أن الزمالك قدّم مباراة قوية أمام تونجيث واستعادة الثقة".

وتابع: "الدورى أصبح أهم البطولات للفريق فى الوقت الحالى ونركز فيها لحسم المباريات المقبلة ومحاولة التتويج بها لتعويض الخروج من أفريقيا، والزمالك سيكون أكثر الأندية تركيزا فى الدورى بسبب انشغال الأهلى وبيراميدز فى افريقيا، ولازم نستغل ذلك فى مواصلة صدارة البطولة".

وأضاف جعفر: "الحكم الأجنبى الأفضل لمباريات القمة حتى تكون هناك عدالة بين القطبين، وهذه المباريات صعبة مع الاحترام للحكام المصريين اللى تصنفهم الأول فى أفريقيا ولكن الأجنبى سيعطى الإحساس للفريقين بالعدالة".

وواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الزمالك نظيره تونجيت السنغالي ونجح فى تحقيق الفوز بنتيجة 4-1، كما واجه الترجي التونسي نظيره مولودية الجزائري وانتهت بتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورغم الفوز ودع الزمالك بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد تعادل الترجى التونسى مع مولودية الجزائر بهدف لكل منهما، ورفع الفوز  رصيد الأبيض إلى 8 نقاط يحتل بها المركز الثالث في حين توقف رصيد بطل السنغال عند 4 نقاط يحتل بها المركز الأخير، في حين تصدر الترجي المجموعة برصيد 11 نقطة، ويأتي المولودية الجزائري في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.