الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النيابة تباشر التحقيق فى واقعة "صفع طفل السوبر ماركت" بالمنصورة

السبت 10/أبريل/2021 - 10:16 ص
جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

تباشر نيابة ثان المنصورة في محافظة الدقهلية، تحقيقاتها حول واقعة قيام رجل بصفع طفل صغير في إحدى سلاسل سوبر ماركت شهير فى المنصورة.

كما طالبت النيابة بتحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها، وتحديد هوية مرتكب الواقعة، وكذلك الاستعلام من إدارة المرور في الدقهلية، عن رقم السيارة المقدم مع البلاغ.

وكشفت تحريات المباحث أن الطفل يدعى "س.م"، 8 سنوات ومقيم دائرة قسم ثانى المنصورة، وأن والده يعمل سائس جراج خاص ببرج مجاور للسوبر ماركت.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص وهو يتفقد المشتريات داخل أحد سلاسل السوبر ماركت الشهيرة، ويقترب منه طفل صغير يتحدث معه لمدة ثوانِ قبل أن يصفعه الرجل على وجهه ليسقط على الأرض من شدة الصفعة.

وأعلنت شبكة الدفاع عن الأطفال، أنها ستتقدم اليوم ببلاغ للنائب العام ضد صاحب واقعة الاعتداء على الطفل، وتطالب بتوقيع أقصى العقوبة عليه.

وأكد أحمد مصيلحي رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال، أن قانون الطفل، تضمن مضاعفة عقوبة الاعتداء على الأطفال، قائلا: "القانون يضاعف الحد الأدنى لأي عقوبة إذا ارتكبت ضد طفل، لتصل عقوبة ضرب الأطفال تصل للحبس سنة بدلا من 6 أشهر.

وطالب "مصيلحي"، المواطنين بضرورة إبلاغ نجدة الطفل بأي وقائع اعتداء على الأطفال فور وقوعها، مؤكدا أنه اذا كان المعتدي هو الأب أو القائم على رعاية الطفل  فلن تعفيه هذه الصلة من العقوبة والتي ستكون أيضا متضاعفة.