الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"مصر الحضارة والتاريخ".. الرئيس التونسى يزور متحف الحضارة وقلعة صلاح الدين الأيوبى.. ويصلى بجامع عمرو بن العاص.. ووزير السياحة يستعرض مقتنيات المتحف ومحتوياته (صور وفيديو)

الجمعة 09/أبريل/2021 - 11:35 م
الرئيس التونسى بجامع
الرئيس التونسى بجامع عمرو بن العاص

زار الرئيس التونسى قيس سعيد عقب وصوله مصر ، يرافقه  الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار ، بعض المواقع التاريخية في القاهرة حيث إطلع على مكونات المتحف القومي للحضارة المصرية الذي تم افتتاحه مؤخرا، فضلا عن زيارة مسجد عمرو بن العاص وقلعة صلاح الدين الأيوبي، كما صلى الرئيس التونسى بجامع عمر بن العاص.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطار القاهرة اخيه الرئيس التونسي قيس سعيد الذي يحل ضيفاً عزيزاً علي مصر في زيارة رسمية لمدة ثلاثة ايام".

 

وأوضح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بانه سيتم عقد لقاء قمة مصرية تونسية غداً السبت بقصر الاتحادية من المقرر ان تتناول التباحث حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فى كافة المجالات، خاصة علي المستوى الامني والاقتصادي والاستثماري.


وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت فى بيان لها ، إنه بدعوة من أخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يؤدي رئيس الجمهورية قيس سعيّد زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية  وذلك من 9 إلى 11 أبريل 2021.


وتندرج هذه الزيارة في إطار ربط جسور التواصل وترسيخ سنة التشاور والتنسيق بين قيادتي البلدين، فضلا عن إرساء رؤى وتصوارت جديدة تعزز مسار التعاون المتميز القائم بين تونس ومصر  بما يُلبّي التطلعات المشروعة للشعبين الشقيقين في الاستقرار والنماء.