الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كومان: "الكلاسيكو لا يحسم الليجا.. وكلوب يريد تشويه ريال مدريد"

الجمعة 09/أبريل/2021 - 02:42 م
كومان
كومان

تحدث الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، مؤكدًا على أن اللعب في ألفريدو دي ستيفانو لا يختلف عن "الكامب نو"، بسبب غياب الجماهير.

وقال كومان خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "الكلاسيكو مباراة رائعة، ضد ريال مدريد الذي تحسن أيضاً في الفترة الأخيرة، نحن نقاتل من أجل الحد الأقصى، وكلانا يريد الفوز بالدوري، مباراة الغد مهمة ونحن نشعر بالثقة".

وأضاف: "الفريق واثق، حققنا مؤخراً نتائج جيدة، وأيضا ريال مدريد تحسن، نريد القتال على لقب "الليجا"، لذلك مباراة الغد مهمة جداً".

وواصل: "الكلاسيكو مباراة مختلفة عن أي مباراة اخرى، نحن نكافح للفوز، مدريد هو مدريد، تعرضوا لكثير من الانتقادات، ولكنهم لا يزالوا ينافسون، لديهم لاعبين رائعين، وانا لست مع أي شخص ينتقد ريال مدريد، الفريق الذي يتمتع بقوة بدنية وعقلية، سيكون لديه الفرصة للفوز بالمباراة".

وأكمل: "من حيث المبدأ نتيجة الكلاسيكو ليست حاسمة في الصراع على لقب "الليجا"، لأن هناك كثير من الجولات متبقية، ولن يتمكن أي فريق من الظفر بكل النقاط المتبقية، ولكن النتيجة غداً مهمة معنوياً من أجل الاستمرار في القتال"، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مرشحون لتحقيق اللقب".

وعن بيكيه وروبيرتو، قال: "روبيرتو وبيكيه مهمان جداً للفريق، ولكن هما يفتقرا لإيقاع المباريات بسبب الغياب نتيجة الإصابة، المهم أن يكون الجميع متاح للمباراة الغد، أي لاعب يجب أن يكون في حالة بدنية وعقلية مثالية لمواجهة مباراة مهمة مثل الكلاسيكو، وظيفتي هي البحث عن افضل 11 لاعباً لبدء المباراة".

وعن تصريح كلوب عن ملعب ألفريدو دى ستيفانو، قال: "هو يريد تشويه سمعة ناد كبير مثل ريال مدريد، الذي اختار لحظة مناسبة من أجل تجديد البرنابيو، لا يجب أن ننتقص من ريال مدريد لأنهم يلعبون في دي ستيفانو، هذا ملعبهم، وهم اعتادوا اللعب عليه، والمنافس عليه أن يلعب هناك، الأمر لا يتعلق بالملعب، هذا شيء غير مؤثر على المباراة، المؤثر هو غياب الجمهور".

وأضاف: "أعتقد أنه من المهم أن نلعب بطريقتنا ونطبق أفكارنا، يجب ألا نغير طريقنا لأن المنافس هو مدريد، على الرغم من أننا نعلم أنهم سريعون جداً في الهجمات المرتدة، يجب أن نأخذ ذلك في الاعتبار".

وعن غياب فاران وراموس، قال: "غياب فاران وراموس مؤثر على ريال مدريد، وايضا نحن لدينا غيابات مهمة مثل فاتي وكوتينيو، وأيضا بيكيه وروبيرتو اللذان غابا لفترة طويلة، ولكن ريال مدريد لديه من يعوض غياباته الدفاعية، ورأينا ذلك ضد ليفربول".

وعن حكم المباراة، قال: نحن نتحدث كثيراً عن التحكيم، ولكن الحكم يصفر ويقرر وفقاً لما يراه هو، ماثيو لاهوز حكم جيد، وأيضاً الحكم الذي تم اختياره بدلاً من ماثيو هو جيد، وسوف يصفر ويقرر وفقاً لما يراه هو ومع مساعدة حكم الفيديو.

وتحدث عن عثمان ديمبلى، وقال: "ديمبيلي لاعب ذو جودة عالية، ولديه سرعة كبيرة، إنه يلعب بشكل جيد بكلتا القدمين، ويمكن أن يكون لعبه واحد ضد واحد أمراً حيوياً في هجومنا، هو لاعب مهم، ويجب ان يتواجدوا اللاعبين المهمين غداً".

وواصل حديثه عن ميسى، وقال: "آمل أن يكون ليو غداً حاسماً بالنسبة لنا، لأننا بحاجة إلى أفضل ميسي، ونحتاج أيضا إلى أفضل برشلونة، للفوز غداً عليك أن تكون جيداً، وأن تفعل الأشياء بشكل جيد، نحن بحاجة إلى افضل ليو بالطبع".