الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الروسية: موسكو لا تثق فى شراكة الولايات المتحدة

الخميس 08/أبريل/2021 - 04:26 م
وزير خارجية روسيا
وزير خارجية روسيا

أعلن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، أن موسكو، لا تثق فى شراكة الولايات المتحدة، ولا يمكن الاعتماد عليه، وأن مهام المبعوث الأمريكي الجديد ستضم "مجرد تنفيذ الرحلات لتهديد الجميع"، واصفا ذلك بـ"دبلوماسية الآليات العقابية، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

وصرح لافروف اليوم الخميس، أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقب مفاوضات مع وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تلاوبردي، بأن موسكو لا تستطيع الإعتماد على مواقف واشنطن في المجالات الحيوية بالنسبة للدولة، مشددا على أن تصريحات الولايات المتحدة بشأن اهتمامها ببناء "علاقات قابلة للتنبؤ" مع روسيا غير مقنعة.

وتابع وزير الخارجية الروسى، اننا نسمع الآن أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية صرح بأن عقوبات ستأتي لكن الولايات المتحدة مهتمة ببناء علاقات قابلة للتنبؤ ومستقرة مع روسيا، هذا الكلام غير مقنع ونتوقع منهم خطوات محددة".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن السياسات التي تنتهجها واشنطن تجاه موسكو تتعرض حاليا لانتقادات حتى من قبل بعض المؤسسات الموالية لأمريكا، مثل "المجلس الأطلسي"، واصفا هذه السياسات بأنها "نهج يؤدي إلى طريق مسدود وربما حتى غبي لا يحقق أي نتيجة من ناحية الأهداف التي تم إعلانها عند فرض العقوبات".