الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

القصير: مصر إستطاعت حماية مواطنيها صحيا واقتصاديا واجتماعيا خلال جائحة كورونا

الخميس 08/أبريل/2021 - 02:58 م
مدير منظمة الصحة
مدير منظمة الصحة فى مصر

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية فى مصر،أن مصر كانت من أعلى الدول التى لديها مصابين بفيروس سى، ولكن بعد إطلاق مبادرة 100 مليون صحة، بناءا على تعليمات القيادة السياسية، اختلف الأمر، وهناك دورا كبيرا يتم من المبادرات الصحية، واستطاعت أن تحمى المواطنين صحيا واقتصاديا واجتماعيا وتقدم كافة الخدمات خلال جائحة كورونا، رغم التحديات.

وأضافت فى كلمتها فى مؤتمر تحت عنوان "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، والذى ينظمه المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن دور مصر فى مواجهة فيروس كورونا كبير من خلال توفير اللقاحات وتحسين التعامل من خلال المنظومة الصحية، لافتة إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل على التوزيع العادل للقاح كورونا بين الدول من بينها مصر.

وأوضحت أن منظمة الصحة العالمية وافقت على اللقاحات ضمن بند الطوارئ، لنكون جميعا أمنين، ولابد من الالتزام بالتباعد والتهوية والإجراءات الاحترازية.

وكانت الدكتورة نعيمة القصير مدير منظمة الصحة العالمية بمصر،أعلنت خلال المؤتمر الثانى للتغطية الصحية الشاملة بالإسماعيلية، أن مصر ستكون من ضمن الدول المصنعة للقاح كورونا، ونعمل معا من خلال المبادرات وأشيد بالمستشفيات الخاصة والمستشفيات الجامعية.

وأضافت مدير منظمة الصحة فى مصر، إننا مررنا بعام مختلف فى ظل انتشار فيروس كورونا، ويجب اتباع الإجراءات الاحترازية، لأنه لن يكون أى شخص بأمان حتى نكون جميعا بأمان، وإعطاء لقاح كورونا لا يجعلنا جميعا بأمان إلا من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية