الجمعة 25 يونيو 2021 الموافق 15 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

وزيرة التخطيط: جائحة كورونا أدخلت العالم مرحلة غير مسبوقة من الركود

الخميس 08/أبريل/2021 - 11:26 ص
هالة السعيد وزبرة
هالة السعيد وزبرة التخطيط

أكدت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن العالم لا يزال يعانى من تداعيات انتشار فيروس كورونا، لافتة إلى أهمية ضمان إتاحة الحقوق الصحية والتعليمية والثقافية لكل فئات المجتمع ومعالجة الفجوات؛ نتيجة تداعيات الجائحة.

وقال وزيرة التخطيط خلال كلمة ضمن مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، اليوم الخميس، أن جائحة كورونا ضربت الاقتصاد العالمي وتجاوزت في تحدياتها كل الأزمات السابقة التي شهدها العالم؛ نتيجة تعليق الأنشطة الاقتصادية في العديد من المناطق العالمية.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن الجائحة تسببت في فجوة في التمويل تقدر بحوالي 1 تريليون دولار في الانفاق العام على تدابير كورونا بالعالم.

وتابعت الوزيرة: "ينبغى علينا جميعًا أن نُقرّ بصعوبةِ ما يشهدُه العالم حاليًا من أزمة متفاقمة، ولازالت مستمرة، نتيجة لتفشى فيروس كورونا المستجد، فقد ضربت هذه الأزمة الاقتصادَ العالمى، وأدخلته مرحلة غير مسبوقة من الركود، تجاوزت فى حدتِها وتداعياتِها الاقتصاديةِ والاجتماعيةِ والصحية كافة الأزماتِ السابقة التى شهدها العالم، وذلك نتيجة لآثار الركود الاقتصادى، وتعليقِ الأنشطةِ الاقتصادية فى العديدِمن المناطقِ حول العالم، وظهور عدد من التحدياتِ الاقتصادية الأخرى يأتى فى مقدمتِها تحدياتٌ متعلقةٌ بتوفيرِ التمويلِ اللازم لبرامج الرعاية الصحية والاجتماعية، وهى تحديات تنعكس بالطبع تداعياتُها سلبًا على قضايا حقوقِ الإنسان.

ads
ads
ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟
ads
ads