الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

البنك المركزى يعلن مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان

الخميس 08/أبريل/2021 - 09:18 ص
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري اليوم الخميس، عن مواعيد العمل للقطاع المصرفي خلال شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر أن تمتد ساعات العمل بالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر، وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك، من المقرر أن تبدأ البنوك عملها فى التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

وأعلن البنك المركزي المصري، الأحد الماضي، إن صافى الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 40.337 مليار دولار فى نهاية شهر مارس 2021 مقارنة بنجو 40.201 مليار دولار فى نهاية شهر فبراير 2021 ، بارتفاع قدره نحو 136 مليون دولار.
  
وتتكون العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.
 
وارتفع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي المصري للشهر العاشر على التوالي.

وفى وقت سابق، أكد البنك المركزي المصري، استمرار سريان التعامل بجميع العملات الورقية بلا استثناء، نافيًا صحة ما تم تداوله حول إلغاء التعامل بفئة الجنيه الورقي.

وكان البنك المركزي قد أعلن مطلع الأسبوع الماضي استمرار حظر إصدار العُملات المشفرة أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وتابع البنك المركزي، عن مد استثناء واردات مصر من البقوليات، ممثلة في محاصيل الأرز، والفول، والعدس، من الغطاء النقدي الكامل، على العمليات الإستيرادية لمدة عام آخر، ينتهي في 15 مارس من العام القادم.

وذكر البنك المركزي، أن القرار يأتي في ضوء المتابعة المستمرة لاحتياجات السوق المصرية، وحرصه البنك على تسهيل الإجراءات الاستيرادية، لسد احتياجات المواطن، حيث يتضمن القرار استثناء المحاصيل المذكورة، من الغطاء النقدي بواقع 100%، على العمليات الاستيرادية للأغراض التجارة.

وأضاف بيان البنك أن هذا القرار يعتبر ساري على كافة العمليات الاستيرادية، يالنسبة لجميع الشركات المسجلة في السوق المصرية، مع مراعاة الدراسة الائتمانية التي يجريها كل بنك.