الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإسماعيلي يستعيد ذاكرة الانتصارات بهدفين فى المصرى

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:22 م
الإٍسماعيلى والمصرى
الإٍسماعيلى والمصرى

نجح الفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى فى تحقيق الفوز على نظيره المصرى البورسعيدى فى المباراة التى جمعتهما منذ قليل على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة الدورى الممتاز.

بدأت المباراة بضغط من لاعبى الإسماعيلى على نظيره المصرى البورسعيدى فى محاولات لإحراز الهدف الأول، وفى الدقيقة 19 من عمر المباراة جاء هدف عكسى عن طريق فريد شوقى لاعب المصرى البورسعيدى لصالح الدراويش وجاء ذلك عن طريق، رة عرضية من أحمد مدبولي من جهة اليمين حاول فريد شوقي إبعادها بالرأس ولكن الكرة غالطت الجارس أحمد مسعود وسكنت أقصى يسار المرمى.

وحاول لاعبو المصرى فى إحراز هدف التعادل وفى الدقيقة 48 من عمر الشوط الأول، نجح أحمد رفعت لاعب المصرى فى إحراز هدف التعادل عن طريق مروره بشكل رائع من جهة اليسار ثم أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء سقطت من بين أيدي محمد فوزي بغرابة ليجدها أحمد جمعة والذي لم يجد صعوبة في اسكان الكرة للشباك الخالية، ولكن بعد مراجعة حكم المباراة محمد معروف لتقنية الفار أمر بإلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد على أحمد جمعة.

وفى الشوط الثانى، بدأ بحذر من جانب لاعبى الفريقين فى محاولات لإحراز الهدف الأول لصالح المصرى، ويرغب لاعبو الإسماعيلي فى تعزيز الفوز، وفى الدقيقة  60 من عمر المباراة نجح شكرى نجيب لاعب الأصفر فى إحراز الهدف الثانى عن طريق ـ تمريرة أمامية في اتجاه منطقة الجزاء روضها شكري نجيب بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية سكنت يمين المرمى.

وحاول لاعبو المصرى البورسعيدى فى الضغط على لاعبى الدراويش لتقليص عدد الأهداف وإحراز الهدف الأول، حتى نجح جريندو لاعب المصرى فى إحراز الهدف الأول فى الدقيقة 80 من عمر المباراة عن طريق كرة عرضية من أحمد رفعت من جهة اليسار قابلها محمد عبد اللطيف جريندو برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات مع خروج خاطيء من الحارس محمد فوزي فسكنت الكرة منتصف الشباك.

وبدأ فريق المصرى البورسعيدى التشكيل الآتى :

حراسة المرمى: أحمد مسعود، خط الدفاع: عمر كمال - أحمد شوشة - فريد شوقي - إيري إيميكا، خط الوسط: حسن علي - حجاج عويس - أحمد رفعت - أحمد جمعة، خط الهجوم: مصطفى سلطان - عمرو موسى.

وعلى مقاعد البدلاء: أحمد دعدور - أحمد شديد - إسلام صلاح - محمد جريندو - محمد عنتر كريم العراقي - إسلام عطية - سعيدو سيمبوري - كزادي كسينجو.

وبدأ الإسماعيلى المباراة بالتشكيل الآتى :

حارس مرمى : محمد فوزى، خط الدفاع : حسين السيد ، مروان ضحراوى ، محمد عمار ، عبد الله جمعة، خط الوسط : محمد حسن ، محمد عادل، أرى بابل ، أحمد مدبولى، خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف ، شكرى نجيب

على مقاعد البدلاء : محمد صبحى ، أحمد كاستيلو ، محمد صادق ، عمر الوحش ، عماد حمدى، نادر رمضان ، مصطفى فارس ، عبد الرحمن مجدى ، أحمد مصطفى .