الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس اللبناني يؤكد لوزير الخارجية السويسري تفعيل التعاون بين البلدين

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:11 م
الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني

أكّد الرئيس اللبنان، "ميشال عون"، لـ"إجناسيو كاسيس"، نائب رئيس المجلس الاتحادي، ووزير الخارجية السويسري، تفعيل التعاون بين لبنان وسويسرا، وشرح له تداعيات النزوح السوري على مختلف القطاعات في لبنان.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، فقد نوه "عون" بالدعم الذي قدمته سويسرا لعدد من المستشفيات، والمدارس والصليب الاحمر اللبناني.

وأوضح الرئيس اللبناني، للوزير السويسري، الصعوبات التي تواجه لبنان، وتداعيات النزوح السوري على مختلف القطاعات في البلاد، داعياً إلى مساعدة لبنان في تأمين عودة النازحين إلى بلادهم، لاسيما إلى المناطق الآمنة من دون انتظار الحل السياسي الذي قد يتأخر.

وتطرق اللقاء إلى بحث، بحسب ما تم إعلانة من الرئاسة اللبنانية، إلى ما يمكن ان تقدمه سويسرا لمعالجة الوضع الاقتصادي والوضع المالي الذي نتج عن تحويل أموال إلى الخارج في ظروف غامضة.

من جهته أكد الوزير السويسري، استعداد بلاده تقديم المساعدة اللازمة في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والمالية، مشددا على " اهتمام بلاده لإيجاد حل سياسي للأزمة الحكومية في لبنان والبدء بالإصلاحات الضرورية كي يتمكن المجتمع الدولي من تقديم المساعدات اللازمة للنهوض الاقتصادي، لافتاً إلى أوجه التشابه الكثيرة بين لبنان وسويسرا.