الثلاثاء 13 أبريل 2021 الموافق 01 رمضان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

ميشال عون: الحكومات السابقة تسببت فى تهريب أموال الشعب اللبنانى للخارج

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 07:28 م
مشيال عون
مشيال عون

قال الرئيس البنانى ميشال عون، مسؤليتى أمام الله والشعب اللبنانى والقانون، هى حماية حقوق الناس فى العلاج والدواء والحياة مضيفا أقول للحكومات السابقة فى لبنان أنتم مسولون عن كل قرش من أموال اللبنانين ساعدتم فى تهريبة، خارج البلاد. 

وأعرب الرئيس اللبنانى ميشال عون، عن تقديره وامتنانه للدور الذى تضطلع به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمة وجهها للشعب اللبانى بعد انتهاء زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى.

وأضاف عون خلال كلمتة أن مصربذلت جهد كبير لمساعدة لبنان لمواجهة الأزمات المختلفة التى يعانى منها، ولا سيما الأزمة الحكومية.

أكد الرئيس ميشال عون عقب المباحثات المشتركة التى أجراها وزير الخارجية سامح شكرى أنه يأمل فى أن تثمر الجهود المصرية عن نتائج إيجابية لا سيما إذا ما توافرت إرادة حقيقية للخروج من الأزمة الحكومية، من خلال اعتماد القواعد الدستورية والميثاقية التى يقوم عليها النظام اللبناني وبالتعاون مع جميع الأطراف اللبنانيين من دون إقصاء أو تمييز.

وأضافت الرئاسة اللبنانية أن وزير الخارجية سامح شكرى نقل إلى الرئيس ميشال عون، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فيها تضامن جمهورية مصر العربية مع لبنان ودعمها للمساعى المبذولة لتشكيل حكومة جديدة.

وشدد الرئيس عون على دقة المهمات التي ستلقى على عاتق الحكومة الجديدة لا سيما في مجال الإصلاحات الضرورية التى يلتقى اللبنانيون والمجتمع الدولى فى المناداة بها والعمل على تحقيقها، وفى مقدمها التدقيق المالى الجنائي لمحاسبة الذين سرقوا أموال اللبنانيين والدولة على حد سواء".

ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟