السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة عن ريادة الأعمال رياد الاعمال

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:35 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وبحضور الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والنائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب، والدكتور صلاح سليم عميد كلية الآداب، ندوة عن رياد الاعمال بالتعاون مع جمعية "أنا مصري"، ويأتي ذلك ضمن فعاليات الاسبوع البيئي الثالث عشر. 

وأكد الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة ان الجامعة تولي اهتماما كبيراً بتنمية فكر الطلاب حيث تتوجه الدولة إلى تنمية الانسان كجزء هام وأساسي من التنمية المستدامة وذلك من خلال مشروعات تنموية مثل مشروع حياة كريمة ومشروعات البنية التحتية العملاقة.

وأكد الدكتور صلاح سليم أهمية غرس قيم ريادة الاعمال في الطلاب، مؤكداً أن هناك جهوداً كبيرة من الدولة في رعاية رواد الاعمال وتطوير المقررات الدراسية وإعداد الطلاب لسوق العمل.

وتحدثت الدكتورة سهير المصري خبير الاقتصاد الاجتماعي – عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، عن الخريطة الاستثمارية الطموحة الموجودة الأن على أرض مصر.

واستعرضت أهم المشروعات التي يشهدها الصعيد والتكتلات الاقتصادية والمناطق الصناعية.

وتحدثت الدكتورة حمدية عثمان مدرب ريادة الأعمال بمنظمة العمل الدولية عن أهمية الاستفادة من المنظومة الاقتصادية التي تتجه نحو ريادة الاعمال، حيث يزخر الصعيد بالعديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي والثروة السمكية وتلعب الجامعات دوراً كبيراً في دعم وتأهيل رواد الاعمال.

وقام الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في ختام الندوة بتسليم درع الاسبوع البيئي للنائبة نجلاء باخوم  والدكتورة سهير المصري و الدكتورة حمدية عثمان و جمال يوسف مؤسس جمعية "أنا مصري".

شهد فعاليات الندوة الدكتور أشرف حكيم وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  والمهندس محمد قبطان منسق مبادرة هنجملها ولفيف من اعضاء هيئة التدريس وحضور طلابي من مختلف كليات الجامع.