السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة جنوب الوادى تحقق مركز متميز في تصنيف "سيماجو الإسبانى"

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 12:54 م
الدكتور يوسف غرباوي
الدكتور يوسف غرباوي - رئيس الجامعة

أعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، حصول الجامعة على مركز متميز في تصنيف سيماجو الاسبانى وهو من التصنيفات الشهيرة دولياً يعتمد هذا التصنيف على قاعدة بيانات سكوبس البحثية ويستخدم معايير الاداء البحثى للمؤسسة والابتكار والتأثير المجتمعي.

وأضاف الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، أن الجامعة حققت مراكز متقدمة في التصنيف الاسبانى على مستوى الشرق الاوسط حيث إحتلت الرقم 92 في المؤشر العام وفى مؤشر البحث العلمى احتلت الجامعة الترتيب 75 وفى مجال الابتكار الترتيب 71 وفى التأثير المجتمعى رقم 40.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن على المستوى المحلى احتلت الجامعة الترتيب رقم 19 في المؤشر العام من بين الجامعات المصرية والترتيب رقم 56 في مؤشر البحث العلمى، وعلى مستوى الدول العربية فقد احتلت الجامعة الترتيب رقم 47 في المؤشر العام والترتيب رقم 41 في مؤشر البحث العلمى.

جدير بالذكر أن تصنيف " سيماجو " يستخدم معايير موضوعية، فهو يعتمد تقريره على قاعدة بيانات " سكوبس " البحثية على مستوى العالم باستخدام مؤشر يعكس ثلاثة معايير رئيسية وهى: الاداء البحثي والابتكار والتأثير المجتمعى.