الثلاثاء 13 أبريل 2021 الموافق 01 رمضان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

الرئيس السيسي: مجمع الوثائق المؤمنة سيساعد في منع التزوير والفساد.. وتكلفة مجمع الإصدارات المؤمنة تقترب من مليار دولار.. ويحذر إثيوبيا من التعرض لحصة مصر المائية ويؤكد: كل الخيارات مفتوحة

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 12:10 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، مقر المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مجمع الوثائق المؤمنة سيساعد في منع التزوير والفساد، بالإضافة إلى حوكمة الإجراءات، مضيفاً أن تكلفة مجمع الإصدارات المؤمنة تقترب من مليار دولار.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب الإدراك بمخاطر القدرة التكنولوجية ونحتاج لتوثيق البيانات خاصة الحكومية، موجهاَ الشكر إلى جميع العاملين خلال السنوات الخمسة الماضية حتى يخرج مجمع الوثائق المؤمنة بهذا الشكل، كما وجه بالاهتمام بالصحة العامة بالمجمع.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية سيزيد ثقة المواطنين في كافة التعاملات الحكومية، كما سيساهم بشكل كبير في القضاء على الفساد الإداري.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر تسعى لاستغلال كل الفرص للاستفادة من المياه مهما كانت التكلفة، موضحاً أن قلق الشعب المصري مبرر فيما يخص المياه وقضية "سد النهضة".

وأضاف الرئيس السيسي، "لم أغير حديثي عن حق إثيوبيا بالتنمية لكن في إطار لا يمس حقوق مصر المائية، نقول لإثيوبيا إنه يجب عدم المساس بحصة مصر المائية لأن كل الخيارات مفتوحة، لكن  التعاون يبقى الخيار الأفضل".

وتابع، "قوة الدولة لا تتوقف عند القوة العسكرية فقط بل تمتد لكافة جوانب الحياة، وبقول للأشقاء في أثيوبيا بلاش نوصل لمرحلة إنك تمس نقطة مياه من مصر لأن الخيارات كلها متاحة".

وكان قد قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح اليوم المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، كما يتفقد منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة اصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

ويعد المجمع صرح تكنولوجي عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع واصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الاكبر والاحدث من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.



ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟