الأحد 28 يونيو 2026 الموافق 13 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إصابة 12 شخصًا باختناق إثر تسرب كلور داخل محطة مياه ببنها واستقرار حالتهم

الأحد 28/يونيو/2026 - 04:52 م
أرشيفية
أرشيفية

أصيب 12 شخصًا بحالات اختناق، اليوم، إثر تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، أثناء قيام فنيين باستبدال إحدى أسطوانات الكلور داخل المحطة.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث أكدت الجهات الطبية استقرار حالتهم الصحية بعد تقديم الإسعافات والفحوصات اللازمة.

وضمت قائمة المصابين عددًا من الحالات، من بينهم: إسماعيل تامر إسماعيل (15 عامًا)، محمود علي يوسف المرصفاوي (45 عامًا)، هويدا علي السيد (35 عامًا)، أحمد عربي عبد الرشيد (20 عامًا)، عمرو السيد محمود إبراهيم (19 عامًا)، حمدي عبد المحسن سليمان (11 عامًا)، يوسف محمد أبو عرب (14 عامًا)، عبد المنعم أحمد حميد (14 عامًا)، إسلام عدلي أحمد (36 عامًا)، ومحمد عبد العزيز محمد (46 عامًا)، فيما لم تتوافر بيانات حالتين حتى الآن.

وفور ورود البلاغ، انتقلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، ومسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف إلى موقع الحادث، حيث تم التعامل مع التسرب والسيطرة عليه بالكامل، وتأمين عنبر الكلور.

كما جرى إعدام الأسطوانة المتسببة في الواقعة، مع التأكيد على عدم وجود أي خطورة على المواطنين أو المناطق المحيطة، فيما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعة الحالة.