السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: مصر تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 08:50 م
الاعلامي أحمد موسى
الاعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تسعي الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، ولا تحتاج الي اي استيراد بعد ذلك.

وأكد موسى، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مصر سوف تحقق أيضا، اكتفاء ذاتيا من السلع الاستراتيجية مثل السكر والبنجر، مشيرا الى ان الارض المصرية بكر وقادرة على انتاج اعلى الكميات في العالم.

وأشار موسى، الى ان مصر تسعى الى انتاج زراعات لانتاج الزيوت؛ موضحا ان مصر تستورد أكثر من 90% من الزيوت و ستحقق الاكتفاء الذاتي.

وصرح المتحدث الرسمي بأن مشروع "مستقبل مصر" يقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج-الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب وميناءي الدخيلة والإسكندرية، مما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية.

ويعد المشروع مقصدا زراعيا جاذبا للمستثمرين، حيث يهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلا عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع، كما يوفر مشروع "مستقبل مصر" أكثر من 200 ألف فرصة عمل جديدة.