الأسهم المصرية تخسر 42 مليار جنيه في تعاملات منتصف الجلسة
الأحد 28/يونيو/2026 - 01:00 م
واصلت البورصة المصرية تكبد الخسائر خلال تعاملات منتصف جلسة يوم الأحد، حيث انخفضت القيمة السوقية للشركات المدرجة بنحو 42 مليار جنيه لتصل إلى 3.649 تريليون جنيه. وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة (EGX30) بنسبة 1.08% ليصل إلى 50,889 نقطة، مما يعكس ضغوطاً بيعية واسعة النطاق طالت الأسهم القيادية.
وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر (EGX70) متساوي الأوزان -الذي يقيس أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة- بنسبة 0.70% ليصل إلى 15,403 نقطة. كما سجل مؤشر (EGX100) متساوي الأوزان -الأوسع نطاقاً- تراجعاً بنسبة 0.88% ليصل إلى 21,010 نقطة، في حين سجل مؤشر الشريعة (EGX Shariah) الانخفاض الأكبر بين المؤشرات الرئيسية، متراجعاً بنسبة 1.26% ليصل إلى 5,641 نقطة.
وجاءت هذه الخسائر في ظل تراجع عام للسوق أثر سلباً على أداء البورصة المصرية خلال النصف الأول من جلسة تداول يوم الأحد.