بمشاركة 180 شابًا وفتاة.. ماراثون للدراجات احتفالًا بثورة 30 يونيو في بني سويف
شهد كورنيش النيل بمحافظة بني سويف، انطلاق فعاليات ماراثون الدراجات الهوائية، الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، بمشاركة 180 شابًا وفتاة من مختلف الأعمار، وذلك ضمن احتفالات ثورة 30 يونيو، وفي إطار المشروع القومي للياقة البدنية "تنشيط الرياضة بالشوارع والميادين" تحت شعار "لياقة كل المصريين".
ويأتي تنظيم الماراثون في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، لنشر ثقافة الممارسة الرياضية وتحويلها إلى أسلوب حياة، وذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ بني سويف.
وأكد هشام الجبالي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة ببني سويف، أن المديرية تحرص على تنفيذ المبادرات القومية التي تستهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بين المواطنين، مشيرًا إلى أن ماراثون الدراجات أصبح فعالية أسبوعية ينتظرها أبناء المحافظة لما يحققه من تعزيز للصحة العامة ونشر ثقافة الرياضة.
من جانبه، أوضح الدكتور أبو الخير عبد التواب، وكيل المديرية للرياضة، أن المبادرة تشهد إقبالًا متزايدًا من الشباب والفتيات، لافتًا إلى أن نجاحها يأتي نتيجة التعاون المثمر مع منطقة بني سويف للدراجات برئاسة الدكتور محمد عبد المنعم، والمدير التنفيذي للمنطقة غادة شحاتة إبراهيم.
وفي السياق ذاته، أشاد عبد الله سيف، مدير إدارة التنمية الرياضية، بجهود فريق العمل في تنظيم الماراثون، مؤكدًا أن التنسيق المستمر بين الإخصائيين والمدربين أسهم في خروج الفعالية بصورة حضارية متميزة، مثمنًا دور منسق المشروع رحاب جمعة، والمدربين سيد أحمد جابر، وضياء محمد نجيب، والدكتور حسن زكريا معاون الرياضة.
وجرت الفعاليات بمتابعة وإشراف الدكتور عمرو الحداد، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور سامح منصور، مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة، وسط إشادة واسعة من المشاركين بحسن التنظيم، الذي حوّل كورنيش النيل إلى ساحة رياضية نابضة بالحيوية، في أجواء احتفالية تزامنت مع ذكرى ثورة 30 يونيو.