الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

التلفزيون الإيراني: الوفد المفاوض غادر سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات

الإثنين 22/يونيو/2026 - 10:57 ص
إيران
إيران

غادر وفد إيران المفاوض برئاسة رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، يوم الاثنين، مقر المفاوضات في سويسرا متوجهاً إلى طهران، وذلك بعد نحو 18 ساعة من المحادثات والمشاورات المكثفة مع الولايات المتحدة بوساطة باكستان وقطر، بحسب وكالة "الأخبار العاجلة" الإيرانية.

وشارك الوفد الإيراني خلال الجولة الحالية في اجتماعات ثنائية ورباعية بحضور الوفد الأمريكي والوسطاء الباكستانيين والقطريين، حيث عرض مواقف طهران بشأن آليات تنفيذ مذكرة التفاهم والشروط اللازمة للانتقال إلى مرحلة المفاوضات الخاصة بالاتفاق النهائي.

وذكرت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الاثنين إنه سيتم إنشاء آلية لمتابعة تنفيذ البند الأول من مذكرة التفاهم بشأن لبنان، مشيرة إلى أن بيان شدد على ذلك.

وأضاف البيان "ستشكل لجان تقنية لتنفيذ بنود المذكرة وفق البند الـ12 وستواصل الوفود الفنية عملها".