الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المحكمة العليا الأمريكية تؤيد حق ترامب في حظر متابعة معارضيه على "تويتر"

الإثنين 05/أبريل/2021 - 10:32 م
الرئيس الأمريكى،
الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب

ألغت المحكمة العليا الأمريكية، اليوم الإثنين، حكمًا لإحدى محاكم الاستئناف الاتحادية الأمريكية، باعتبار قرار الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب" حظر متابعة منتقديه لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انتهاكا للدستور الأمريكي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية "DPA".

صدر حكم المحكمة العليا، في الاستئناف الذي قدمه "ترامب" في وقت سابق، حيث أمر قضاة المحكمة العليا برفض الدعوى التي أقامها سبعة من مستخدمي موقع تويتر ضد قرار ترامب منعهم من متابعة حسابه على الموقع.

وذكرت وكالة "بلومبرج للأنباء" أن الدعوى كلها فقدت أهميتها، بعد هزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، وقرار شركة تويتر يوم 8 يناير الماضى، بحظر حساب ترامب نهائيا بدعوى ترويجه لأعمالالعنف.

واستمر الجدل بين جانبي النزاع حول مصير قرار محكمة الاستئناف، وقبل مغادرة ترامب لمنصبه، طلبت وزارة العدل من القضاة شطب الدعوى، في حين سعى من يقاضون ترامب إلى الاستمرار، حيث لم يكن تويتر طرفا في القضية.

ويذكر أنه وبالرغم من أن القضية، لا تتعلق بقرار "تويتر" حظر حساب "ترامب" نهائيا، فقد أشار القاضي "كلارينس توماس" إلى أن الحكومة قد تكون قادرة دستوريا، على الحد من سلطة شركات مواقع التواصل الاجتماعى، في حذف حسابات المستخدمين.