الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن: زيادة ضريبة الشركات لن تلحق ضررا بالاقتصاد الأمريكي

الإثنين 05/أبريل/2021 - 08:21 م
الرئيس الأمريكي،
الرئيس الأمريكي، جو بايدن

دافع الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، اليوم الإثنين، عن اقتراحه لزيادة ضريبة الشركات للمساعدة فيتمويل إنفاق ضخم على البنية التحتية في الولايات المتحدة، قائلا إنه ليس قلقا على الإطلاق من أن رفع الضريبة سيلحق ضررا بالاقتصاد، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

وصرح "بايدن"، عقب عودته إلى واشنطن من منتجع "كامب ديفيد" الرئاسي، حيث قضى عطلة نهاية الأسبوع، إنه لا توجد "أي أدلة" على أن الزيادة التي يقترحها في الضريبة ستدفع الشركات للابتعاد عن الولايات المتحدة.

وأشار "بايدن" مجددًا إلى، أن 50 أو 51 شركة كبرى في قائمة فورتشن 500 لم تدفع أي ضرائب على الإطلاق لثلاث سنوات، قائلا إنه حان الوقت لأن تدفع حصتها، كما تسائل عما إذا كانت زيادة ضريبة الشركات إلى 28% من 21 % ستدفع الشركات الكبرى للابتعاد عن الولايات المتحدة.

وكان الرئيس السابق دونالد ترامب، والمشرعون الجمهوريون قد خفضوا ضريبة الشركات من 35 % إلى 21 بالمئة في 2017، حيث وعد "ترامب" مرارا بمعالجة البنية التحتية المتهالكة في البلاد، أثناء فترة رئاسته، لكنه لم ينفذ قط ذلك الوعد.

وقال بايدن، المنتمي للحزب الديمقراطي، إن دولا أخرى تستثمر مليارات ومليارات الدولارات في البنية التحتية وإن الولايات المتحدة بحاجة لأن تفعل هذا لتعزيز قدرتها التنافسية، مضيفًا، أن سيدافع، لتغيير الظروف حتي يمكننا المنافسة مع بقية دول العالم.