الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"الأب الروحي".. الرئيس السيسي يوجه بعلاج أب مصاب بضمور فى العضلات وابنه يحتاج لزراعة قرنية

الإثنين 05/أبريل/2021 - 07:59 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحالة إنسانية حرجة لشاب بالقاهرة يدعى "إسحاق غالي"، المصاب بضمور عضلات وتضخم بالكبد وابنه "أنطونيوس" البالغ من العمر 5 سنوات مولود بدون قرنية ويحتاج لعملية جراحية عاجلة.

وصرحت الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الرئيس السيسي وجه بعلاج الحالة على نفقة الدولة وتنفيذ كل متطلباته ومتابعته.

وعلى الجانب الآخر علق إسحاق غالى 35 سنة، والمصاب بضمور عضلات وتضخم بالكبد، منذ 3 سنوات، قائلًا: إنه تردد على المستشفيات للعلاج لكنه يحصل على مسكنات فقط، مشيرًا إلى أنه يمتلك 3 اطفال احدهم عمره 5 سنوات وهو مولود بدون قرنية، ويحتاج إلى عملية جراحية لإنقاذه من عدم الرؤية.

واستطرد قائلًا: "فقدت عملي بسبب المرض الذي إصابنى، ولا يوجد لدي مصدر رزق ثابت، وأبنائي في مراحل التعليم المختلفة، ولا أستطيع أن ادفع ايجار الشقة التي اقيم بها، واحتاج للعلاج للعودة إلى العمل مرة أخرى وأوفر قوت يومي".

واضاف: "الحمد لله على استجابة الرئيس لأني كنت عاوز أتعالج عشان أقدر اشتغل وليس لي إلا الله، كان أملي في الله كبير أن يستجيب الرئيس لحالتى".

واختتم: "شكرا للرئيس السيسي الأب الروحي لنا على ما فرحنا به، ويا رب دايمًا يفرح كل الشعب المصري بحق شهر رمضان المبارك".