الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط أكثر من 113 ألف مخالفة مرورية و44 حالة تعاطي مخدرات خلال 24 ساعة

الثلاثاء 16/يونيو/2026 - 01:22 م
الداخلية
الداخلية

تواصل وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على مختلف الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث وضبط المخالفات.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط نحو 113 ألفًا و850 مخالفة مرورية متنوعة، شملت السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعة المقررة، ومواقف عشوائية، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، بالإضافة إلى مخالفة شروط التراخيص.

كما تم فحص 1138 سائقًا، وتبين إيجابية 44 حالة لتعاطي مواد مخدرة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وفي السياق ذاته، واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها الانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث تمكنت من ضبط 488 مخالفة مرورية متنوعة، شملت تحميل ركاب بالمخالفة، ومخالفات شروط التراخيص، والأمن والمتانة.

كما تم فحص 162 سائقًا، وتبين إيجابية 7 حالات لتعاطي المواد المخدرة، فضلًا عن ضبط 5 محكوم عليهم بإجمالي 7 أحكام قضائية.

وتم كذلك التحفظ على مركبتين لمخالفتهما لقوانين المرور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع الوقائع.