الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

طبيبة امتياز تروي وقائع داخل قسم النساء بمستشفى الشاطبي.. ومصدر: قديمة وغير موثقة

الثلاثاء 16/يونيو/2026 - 01:04 م
مستشفى الشاطبي
مستشفى الشاطبي

أثارت الطبيبة أمنية سويدان حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها رواية مطولة حول ما وصفته بعدد من الوقائع والممارسات داخل مستشفى الشاطبي بمحافظة الإسكندرية، خلال فترة تدريبها كطبيبة امتياز.

وطالبت الطبيبة في منشورها بفتح تحقيق عاجل من الجهات المختصة، للتحقق من أوضاع العمل داخل المستشفى، مشيرة إلى أنها شهدت خلال فترة عملها التي استمرت نحو شهرين  مواقف اعتبرتها صادمة وغير مهنية داخل قسم النساء والتوليد.

وتضمنت روايتها عددًا من الادعاءات المتعلقة بطريقة التعامل مع بعض الحالات الطبية، إضافة إلى ما وصفته بسلوكيات غير لائقة داخل بيئة العمل، سواء تجاه المرضى أو الأطباء المتدربين، مؤكدة أن تلك التجربة تركت لديها تأثيرًا نفسيًا كبيرًا.

كما أشارت إلى وجود ممارسات طبية خاطئة – بحسب قولها – وتجاوزات في التعامل مع بعض الحالات، داعية إلى مراجعة شاملة لمنظومة العمل داخل القسم محل الواقعة.

في المقابل، أفاد مصدر داخل المستشفى أن ما تم تداوله لا يستند إلى تحقيقات رسمية، مؤكدًا أنه لم يتم فتح أي تحقيق في هذه المزاعم، وأن بعض الروايات المتداولة تعود إلى وقائع قديمة أو غير موثقة.

وأضاف المصدر أن هناك آليات رسمية داخل المستشفى والجامعة تتيح تقديم الشكاوى والبلاغات من الأطباء أو المرضى، في حال وجود أي تضرر أو ملاحظات، مؤكدًا أنه لم يتم تلقي بلاغات رسمية في هذا الشأن حتى الآن.

واعتبر المصدر أن تداول مثل هذه الادعاءات دون تحقق قد يؤثر على ثقة المرضى في المنظومة الطبية، مشددًا على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية في عرض أي شكاوى أو مخالفات.