للتعامل الفوري مع الطوارئ.. محافظ بني سويف يتابع جاهزية معدات الخدمات والمرافق بمراكز المدن
تابع اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، أعمال اصطفاف معدات وسيارات الوحدات المحلية، في إطار خطة المحافظة لرفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية الأجهزة التنفيذية للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة.
جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن الاستعداد الكامل والمراجعة الدورية لكفاءة المعدات والآليات المستخدمة في مواجهة الطوارئ، وبحضور كامل علي غطاس السكرتير العام، واللواء أحمد جمال الدين السكرتير العام المساعد، وأحمد دسوقي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، وعلاء عيد مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة.
وخلال المتابعة، اطلع المحافظ عبر البث المباشر على أعمال الاصطفاف التي جرت بمنطقة شرق النيل بمدينة بني سويف الجديدة، وشملت مجموعة متنوعة من المعدات والسيارات التابعة للوحدات المحلية والقطاعات الخدمية المختلفة، والمخصصة لأعمال الطوارئ والإغاثة والتدخل السريع.
وأكد محافظ بني سويف أن الهدف من تنفيذ الاصطفاف يتمثل في تقييم مدى جاهزية المعدات وفاعليتها، والتأكد من قدرتها على التعامل الفوري مع مختلف الأزمات والظروف الطارئة، بما يضمن سرعة الاستجابة وتقليل الآثار المحتملة لأي أحداث مفاجئة.
وشدد المحافظ على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين جميع الجهات التنفيذية والخدمية والحيوية بالمحافظة، لضمان تكامل الجهود في مواجهة الأزمات، وتحقيق أعلى درجات الجاهزية التشغيلية، بما يتوافق مع مستهدفات الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة.