وزير الخارجية اليمني الأسبق: فضلت الابتعاد عن السياسة لعدم ارتياحي للتوجه الاشتراكي
الجمعة 12/يونيو/2026 - 08:40 م
قال د. أبو بكر عبدالله القربي، وزير الخارجية اليمني الأسبق ، إنة فضل الابتعاد عن السياسة لعدم ارتياحي للتوجه الاشتراكي في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بالجنوب .
وأضاف وزير الخارجية اليمني الأسبق ، خلال تصريحاتة ببرنامج "الجلسة سرية" عبر قناة "القاهرة الإخبارية":" فوجئت بتعييني من قبل علي عبدالله صالح عضوا في لجنة الحوار الوطني لإقرار الميثاق الوطني للمؤتمر الشعبي العام".
وتابع :" الأحداث التي شهدتها المحافظات الجنوبية والتدهور السياسي من أبرز دوافع تحقيق الوحدة اليمنية".
وأكمل :" عندما توليت منصب وزير الخارجية كان التوجه إصلاح العلاقات مع دول الخليج عبر تسوية مسألة الحدود مع السعودية".





