الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الخارجية اليمني الأسبق: فضلت الابتعاد عن السياسة لعدم ارتياحي للتوجه الاشتراكي

الجمعة 12/يونيو/2026 - 08:40 م
أبو بكر عبدالله القربي
أبو بكر عبدالله القربي وزير الخارجية اليمني الأسبق

قال د. أبو بكر عبدالله القربي، وزير الخارجية اليمني الأسبق ، إنة فضل الابتعاد عن السياسة لعدم ارتياحي للتوجه الاشتراكي في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بالجنوب .

 وأضاف وزير الخارجية اليمني الأسبق ، خلال تصريحاتة  ببرنامج "الجلسة سرية" عبر قناة "القاهرة الإخبارية":" فوجئت بتعييني من قبل علي عبدالله صالح عضوا في لجنة الحوار الوطني لإقرار الميثاق الوطني للمؤتمر الشعبي العام".

وتابع :"  الأحداث التي شهدتها المحافظات الجنوبية والتدهور السياسي من أبرز دوافع تحقيق الوحدة اليمنية". 

وأكمل :"  عندما توليت منصب وزير الخارجية كان التوجه إصلاح العلاقات مع دول الخليج عبر تسوية مسألة الحدود مع السعودية".