هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: المضيق سيبقى مغلقًا حتى إشعار آخر
الخميس 11/يونيو/2026 - 12:58 م
أعلنت هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية أن مضيق هرمز سيظل مغلقًا حتى إشعار آخر، وذلك في ظل التوترات الأمنية والعسكرية المتصاعدة في المنطقة.
وقالت الهيئة، في بيان رسمي، إن قرار استمرار الإغلاق يأتي "بسبب التوترات التي سببتها القوات الأمريكية المعتدية في المنطقة، وبناءً على بيان القوات المسلحة الإيرانية"، مؤكدة أن المضيق سيبقى مغلقًا حتى صدور تعليمات جديدة.
وطالبت الهيئة جميع الجهات والشركات التي حصلت مسبقًا على تصاريح عبور عبر المضيق بالتحلي بالصبر وانتظار التوجيهات الجديدة التي ستصدر لاحقًا بشأن حركة الملاحة.
ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من بيانات عسكرية إيرانية أكدت إغلاق المضيق أمام حركة الملاحة، في حين تواصل الولايات المتحدة نفي توقف الملاحة بشكل كامل، مؤكدة أن حركة السفن لا تزال مستمرة عبر الممر البحري الاستراتيجي.




