الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ماجده الرومى توجه رسالة للوطن العربي: "أصبحنا فقط كنتيجة لرد الفعل"

الإثنين 05/أبريل/2021 - 12:27 ص
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

وجهت الفنانة  ماجدة الرومي رسالة للشعبين المصري واللبناني قائلة: "رغم  أن الايادي المترابطة وحدها لاتكفي للخروج من الازمات، ونحتاج إلى ترابط أوسع على مستويات ومحاور أكبر، فالحلول تحتاج إلى نطاق أوسع  فخيوط اللعبة الأن أصبحت تتخطانا، في المنطقة ولم يعد الان لدينا خيط أو قرار بإيدينا نحن أصبحنا فقط كنتيجة  لرد الفعل".

وأضافت "الرومى" في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، في حلقة خاصة تم تسجيلها في قصر القبة، قائلة :" لكن تبقى في النهاية قوة الشعوب وإرادتها، هي القادرة على تخطي الصعاب عبر أيادينا المترابطة، في الوطن العربي وهذا هو عبور جسور الموت بطاقة الحب".

وذكرت الفنانة خلال اللقاء، أن اليوم بتنا في لبنان لو ألقينا تحية الصباح على أحدهم، وقلنا له صباح الخير بات المواطن اللبناني يبكي، لأنه لايتوقع الخير حتى كلمة صباح الخير سلبوها منه".

كما كشفت أنها فخور بالشعب اللبناني ونضاله منذ عام 1975، واصفة نضاله بشجهاد الابطال حيث قالت :" يدافع عن سيادة لبنان من وقتها للدفاع عن وطنه رغم الظروف الصعبة، التي قد تتخطى ذلك لتكون ظروف مستحيلة بإرادته سواء في حرب 14 وحرب 1975 وكنت وقتها، لازلت أدرس، ورأيت بنفسي كيف يبيت اللبنانيون في الملاجيء ويستيقظون لكنس اأاوساخ والزجاج المكسور أمام منازلهم  جراء القصف ويستمر في حياته ".

وأتمت قائلة :" لم  أرى  يوماً  إحتلالاً سيستمر للابد  وأنا ولاثقة أن لبنان سيقوم  وأن محطات الاحتلال غير ثابتة وهذا ماأثبته التاريخ فهي تمر وتعيش الامم ".