الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

بدء العمل في أول مركز للتطعيم ضد كورونا تابع للجيش الألمانى

الأحد 04/أبريل/2021 - 08:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ أول مركز تطعيم كورونا تابع للجيش الألماني، عمله على مدار الساعة اعتبارا من اليوم الأحد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية "DPA".

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية، على تويتر أن المركز سيعمل بنظام ثلاث نوبات، وبطاقة تصل إلى 1000 تطعيم يوميا، ويعمل بالمركز نحو 110 جندي، وذكرت الوزارة أنها أعطت أكثر من 14 ألف موعد ليلي للتطعيم حتى مايو المقبل.

يذكر أن هذا المركز الواقع على ساحة إحدى الثكنات العسكرية في مدينة "ليباخ"، هو واحد من أربعة مراكز في ولاية زارلاند تقدم التطعيم لسكان الولاية الواقعة غربي ألمانيا، وبدأ هذا المركز في العمل منذ مطلع مارس الماضي.

وإلى جانب هذا المركز، هناك مركز آخر تابع للجيش في العاصمة برلين كما يعكف الجيش على إنشاء مركز ثالث في مدينة بون.

وتوجهت وزيرة الدفاع انيجريت "كرامب كارنباور" إلى المركز للاستعلام الميداني عنه ورافقها توبياس هانز رئيس حكومة ولاية "زارلاند" والذي كان قد أعلن في وقت سابق عن "ماراثون تطعيم"، حيث كانت ولاية "زارلاند" الواقعة على الحدود مع فرنسا ولوكسمبورج تلقت قل أيام قليلة 81 ألف و900 جرعة تطعيم إضافية، من حصة الاتحاد الأوروبي المخصصة للمناطق الحدودية.

كانت وزارة الصحة في "زارلاند" قد طلبت إلى الجيش تشغيل المركز الواقع في مدينة ليباخ، كما يشارك أكثر من 500 جندي في أعمال مكافحة كورونا في الولاية التي تتضمن تتبع سلسلة المخالطات في مكاتب الصحة ودعم مراكز التطعيم وإجراء الاختبارات السريعة في دور المسنين والبلديات.