الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رضوى البحيري لـ"مصر تايمز": مبسوطة بوجود الرئيس السيسي.. وظهرنا أمام العالم بشكل مشرف.. وكنت مرعوبة جدا.. آلة التيمباني كان صعب توظيفها مع الحدث.. والناس لقبوني بـ"الملكة الـ23"

الأحد 04/أبريل/2021 - 01:06 م
رضوى البحيري
رضوى البحيري

أعربت رضوى البحيري عازفة التيمباني، التي تصدرت صورتها التريند، خلال العزف، عن سعادتها باحتفالية نقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط، وقالت إنها كانت بتشعر الفخر الكبير في الحدث العالمي الذي شهدته مصر.


وقالت رضوى البحيري في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، الحدث مهيب خاصة وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي أمامنا، وظهرنا للعالم بشكل مشرف، وتعتبر انطلاقه لي بشكل خاص، مضيفة: "كان في ثبات انفعالي ولكن أكيد كنت خايفة".


وأضافت إنها سعيدة بردود أفعال الناس على السوشيال ميديا، ولم تتوقع أنها تتصدر التريند وصورها تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعجبت بلقبها الجديد الذي أطلق عليها من قبل المتابعين وهو "الملكة 23"، خاصة أنه تم نقل 22 مومياء ملكية أمس، فهي تعتبر رقم 23.


وشرحت طبيعة الآلة التي كانت تعزف عليها، قائلة أنها تسمى "التيمباني" آلة غربية، وتتواجد دائما في الأوركسترا الكلاسيك، وتوظيفها مع باقي الآلات ليس بسهل.


وشهد العالم كافة حدث أسطوري مهيب بنقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يعد هذا التحرك هو الأخير لأعظم ملوك العالم القديم.


وضم هذا الموكب 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20  من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.


وشارك في فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التى تتكاتف معاً لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.