الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"مصر تبهر العالم".. كيف علق العرب على موكب نقل المومياوات

الأحد 04/أبريل/2021 - 01:10 م
موكب نقل المومياوات
موكب نقل المومياوات الملكية

تصدر هاشتاج "مصر تبهر العالم"، قائمة الأكثر تداولا في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وذلك تزامنا مع موكب نقل المومياوات الذي حدث مساء امس السبت 3 إبريل، حيث ظهر حالة من الدهشة في معظم الدول العربية وعلق الكثير من كبار مسؤلي الدول الخليجية.

ونشر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آلن نهيان عبرحسابع الرسمي بمواقع التدوينات القصير "تويتر"، مقطع فيديو للحدث من قناة مصرية، وكتب معلقاً: "مصر تجدد جمالها".

وقال  الصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني، عماد عمر: إنه يوم عظيم في التاريخ المصري" مصر تتحدث عن نفسها باسمى معاني الحضارة  والابداع، يوم عظيم في التاريخ المصري، اتمنى لمصر النهضة والتقدم وان تبقى بلداً امنا لشعبها واهلها وللعرب جميعاً.

و كتب وزير الثقافة السعودي، بدر بن عبد الله آل سعود: "خالص التهاني للأشقاء في جمهورية  مصر العربية لنجاح موكب المومياوات الملكية ونقلها إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. الحضارة الكبيرة .. في أيدٍ أمينة"

يذكر أن  موكب نقل المومياوات الذي انطلق مساء الأمس  بالقاهرة كان مكونا من 22 عربة ل 22 ملكا  كل عرب تحمل اسم  ملكا  وتم ترجمتها إلى ثلاث لغات وتم  نقلها من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بميدان الفسطاط وشارك في الحدث باقة من نجوم الفن .

وشارك في فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التى تتكاتف معاً لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.