السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"حسم التأهل وتكريس العقدة"..الأهلى يتسلح بـ5 دوافع لتجاوز عقبة المريخ

السبت 03/أبريل/2021 - 01:30 م
الاهلي
الاهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، اليوم السبت، ضيفًا على نظيره المريخ السودانى ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور مجموعات دورى أبطال إفريقيا، الساعة الثالثة عصرًا، على ستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان.

لدى الأهلى دوافع كثيرة لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم، ونستعرضها فى السطور المقبلة 

1. ضمان التأهل
يسعى الأهلى اليوم لتحقيق فوز يضمن له التأهل وتخطى دور المجموعات الذى واجه الأهلى خلاله عدد من المشكلات والعوائق التى كادت تبعده عن التأهل، إلا أن الأهلى تمكن من العودة وبات قريبًا جدًا من التأهل حيث أن الفوز اليوم على حساب الفريق السودانى سيضمن له الصعود.

2. مواصلة صراع الصدارة
لا يقبل النادى الأهلى بمجرد الصعود وتخطى دور المجموعات، إلا أنه دائمًا يسعى للصدارة والتواجد على قمة الترتيب، وحاليًا يحتل سيمبا التنزاني المركز الاول برصيد عشر نقاط ويليه الأهلي في المركز الثانى برصيد سبع نقاط فيما يحتل فريق فيتا كلوب الكونغولى المركز الثالث برصيد اربع نقاط، ويحتل المريخ المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، إذا فاز الأهلى اليوم سينتظر تعثر لسيمبا من أجل استكمال صراع الصدارة.

3. تحقيق الفوز الثانى على التوالى خارج الديار
لا شك أن المباريات خارج الأرض تعتبر من أصعب المباريات على أي فريق فى العالم، ويسعى الأهلى اليوم لمواصلة انتصاراته خارج الأرض، حيث فاز الأهلى على حساب فيتا كلوب الكونغولى فى المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة بثلاثية ويسعى المارد الأحمر اليوم لتحقيق الفوز الثانى على التوالى.

4. تكريس التفوق على المريخ السودانى
اجتمعا الفريقان فى 7 مباريات من قبل، استطاع الأهلي تحقيق الانتصار فى خمسة لقاءات، وكان التعادل حاضرا في مواجهة واحدة، فيما خسر الأحمر مباراة واحدة، وكانت عام 2002، ويسعى الأهلى لاستكمال رحلة تفوقه على المريخ.

5. الحصول على دفعة معنوية قبل استئناف الدورى
إذا تمكن النادى الأهلى اليوم من تحقيق الفوز على حساب المريخ السودانى سيكون قد ضمن التأهل وتخطى المجموعات، وبالتالى سيتخلص الفريق من ضغط كبير على عاتقه، وسيصب تركيزه على البطولات المحلية سواء الدورى الذى ينتظره فيه مواجهات عديدة صعبة أهمها الزمالك، وكأس مصر الذى يسعى الأهلى للفوز به.