الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مواطنًا فلسطينيًا أثناء عودته من عمله

السبت 03/أبريل/2021 - 11:20 ص
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن عبد الرحمن جميل أبو خميس، البالغ من العمر 43 عامًا، من قرية فقوعة من قرى الضفة الغربية شمال شرق جنين بفلسطين، حيث اعتقلته أثناء عودته من مكان عمله داخل أراضي العام.

وقالت عائلة المواطن أبو خميس: إن قوات الاحتلال اعتقلت ابنها عبد الرحمن خلال عودته من العمل، مع العلم أنه أسير محرر.

وفي سياق متصل، أعلن حزب "يمينا" الإسرائيلي أن زعيمه "نافتالي بينيت" سيلتقي اليوم السبت، كلا من بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، وزعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لبيد، لبحث إمكانية تشكيل ائتلاف حاكم.

وطالب "بينيت" عقب الانتخابات التي جرت في أواخر مارس "وهي الانتخابات الـ4 خلال عامين بمنحه منصب رئيس الحكومة ضمن إطار اتفاق تناوب، إما مع نتنياهو أو لابيد، على الرغم من أن "يمينا" حصل على سبعة مقاعد فقط في الكنيست، مقارنة مع 30 مقعدا لدى حزب رئيس الوزراء "الليكود" و17 مقعدا لدى "هناك مستقبل" "وهما أكبر قوتين في الكنيست الجديد".

ويعد حزب بينيت اليميني اليوم عنصرا ذا أهمية قصوى يحتاج إلى دعمه على حد سواء المعسكران المؤيد لنتنياهو والمعارض له، ضمن جهودهما الرامية لكسب الأغلبية المطلوبة لتشكيل الحكومة "أي 60 مقعدا".

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" بأن حزب نتنياهو لن يبادر إلى عقد لقاء مع زعيم حزب "أمل جديد"، النائب المنشق عن "الليكود" غدعون ساعر، حتى يتضح ما إذا كان بينيت سيدعم رئيس الوزراء أم لا.

في الوقت نفسه، نقلت الهيئة عن مقربين من بينيت قولهم إن زعيم "يمينا" ينوي أولا التأكد مما إذا كان حزب "الصهيونية المتدينة" مستعدا للاعتماد على القائمة العربية الموحدة برئاسة النائب، منصور عباس، في تشكيل الحكومة، قبل أن يدرس الانضمام بنفسه إلى الائتلاف.