الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تعرف على خريطة غلق الطرق لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية (فيديو)

السبت 03/أبريل/2021 - 10:23 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة الداخلية، اليوم، غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً؛ احتفالًا بنقل المومياوات الملكية، من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مرورًا بشارع كورنيش النيل.

وأوضحت الوزارة إنه سيتم إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد اليوم من الساعة 6 إلى 8.30 مساءً؛ وذلك على النحو التالى :- 

- غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وغلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء فى الإتجاة القادم من الجيزة. 

- غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وطريق (مصر – حلوان) فى اتجاه ميدان أثر النبى، وغلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

-غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9 م.

ومن جانبها، أعلنت محافظة الجيزة إجراء غلق كلى لعدد من الكبارى ومحاور الحركة في ضوء الاحتفالات والمراسم رفيعه المستوى التي ستقام بمناسبه نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
 
وأوضحت محافظة الجيزة أنه سيتم إجراء غلق كلي لكباري عباس والجامعة والجلاء ومطلع كوبري أكتوبر من شارع النيل ومطلع كوبري 15 مايو من شارع النيل ومنزل الطريق الدائري القادم من المعادي اتجاه شارع البحر الاعظم نطاق محافظه الجيزة باتجاه حدود محافظه القاهرة طوال فترة الاحتفالات والتي ستبدأ من الساعه الخامسة والنصف مساء حتى الساعه التاسعة مساءً نفس اليوم .