الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يواجه المريخ لخطف بطاقة التأهل لربع نهائى دورى أبطال إفريقيا

السبت 03/أبريل/2021 - 09:10 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يسعى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لحجز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال إفريقيا عندما يحل ضيفاً على المريخ السودانى فى الثالثة عصر اليوم بملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

ويحتل الأهلى المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، جمعها من الفوز في مباراتين أمام المريخ السودانى بالقاهرة وفيتا كلوب بالكونغو وتعادل مع فيتا كلوب بالقاهرة وتعرض لخسارة وحيدة من سيمبا في تنزانيا، بينما يحتل المريخ المركز الأخير فى المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة فقط، من 3 هزائم وتعادل وحيد.

وضمت قائمة الأهلى لمباراة اليوم كلاً من، محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا.

من جانبه، قال بيتسو موسيماني، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إن لاعبى الأهلى مطالبون بالقتال لتحقيق الفوز أمام المريخ، مشيرًا إلى أن تحقيق هذا الهدف لن يكون بمجرد "التمني"، ولكن لا بد من بذل أقصى جهد خلال اللقاء الذى سيكون هجوميا من الفريقين لرغبة كليهما في الفوز.

وقال موسيمانى إن مواجهة الأهلي أمام المريخ السوداني اليوم السبت ستكون صعبة وهجومية، مشيرًا إلى أن كل فريق بالمجموعة قبل هذه الجولة، تتبقى له مباراتان من 6 نقاط ستحدد بشكل نهائى الفريقين المتأهلين للدور التالي.

وأشار المدير الفني للأهلى إلى أن كلا الفريقين يبحث عن الفوز فى لقاء اليوم، حيث يرغب فى العودة لمصر بنقاط المباراة الثلاث، ليقطع خطوة مهمة نحو تصدر المجموعة في حال الفوز على سيمبا بالجولة الأخيرة.