الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. التاريخ يدعم الأهلى قبل مواجهة المريخ السودانى غدًا

الجمعة 02/أبريل/2021 - 11:45 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يترقب عشاق النادى الأهلى مباراة هامة تجمعه بنظيره المريخ السودانى، والتى تقام ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور مجموعات دوى أبطال إفريقيا، والمقرر لها غدًا فى تمام الساعة الثالثة عصرًا على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز غدًا على نظيره السودانى من أجل حسم التأهل وتخطى دور المجموعات التى واجه الأهلى فيها سوء الحظ فى بعض المباريات.

تاريخ مواجهات الأهلى أمام الأندية السودانية

التقى النادى الأهلى بأندية السودان فى 15 مباراة، حقق المارد الأحمر الفوز في 8، وتعادل فى 4، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات فقط، وتمكن لاعبو الأهلى من تسجيل 21 هدفا، بينما استقبلت شباكه 11 مرة.

تاريخ مواجهات الأهلى أمام المريخ السودانى

الفريقان اجتمعا فى 7 مباريات من قبل، استطاع الأهلي تحقيق الانتصار فى خمسة لقاءات، وكان التعادل حاضرا في مواجهة واحدة، فيما خسر الأحمر مباراة واحدة، وكانت عام 2002.

ومن جانب سامى قميصان مدرب النادى الأهلى، قال: "المباراة تقام عصرا في درجة حرارة مرتفعة، وهو ما يزيد من العبء البدني على اللاعبين، لكن الأهلي اعتاد على مواجهة مثل هذه الظروف والمتاعب والتغلب عليها، خاصة أنه خاض كل مواجهاته الخارجية في دور المجموعات في نفس التوقيت.

وأكمل: "قمنا بالتحضير بشكل جيد لمباراة المريخ، والاستعداد لها بدأ من القاهرة، وتسير بشكل جيد بعد الوصول إلى السودان، من أجل تحقيق هدفنا، وجميع اللاعبين في حالة معنوية مرتفعة، خاصة بعد الفوز على فيتا كلوب في الكونغو، بالإضافة إلى عودة وليد سليمان، رغم افتقادنا لجهود حمدي فتحي وعلي معلول ومحمود وحيد".

وأكد قمصان أن الجهاز الفني للأهلي واللاعبين، لديهم هدف محدد يعملون على تحقيقه، وهو الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، والسعي لتحقيق البطولة "العاشرة"، رغم ضغط المباريات والإصابات وغيرها.