الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بمناسبة رمضان.. محافظ السويس يوجه بتوفير السلع الغذائية بأعلى جودة وأرخص الأسعار للمواطنين

الخميس 01/أبريل/2021 - 05:53 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، اجتماعًا اليوم الخميس، بحضور الدكتور عبدالله رمضان، نائب المحافظ، والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء حسام توفيق مساعد مدير الأمن ورؤساء الاحياء ومديري المديريات ورؤساء المصالح الحكومية، للوقوف على استعدادات جميع الجهات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقدم المحافظ في بداية الاجتماع التهانى لشعب السويس والأمة العربية والإسلامية بمناسبة شهر رمضان المعظم، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة المرافق والخدمات بمناسبة قرب حلول الشهر المبارك.
 
وأكد المحافظ على الغرفة التجارية ومديرية التموين والتجار بتوفير السلع الغذائية بأعلى جودة وأرخص الأسعار، وتوفير كافة احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، كما أعطى المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء ومديرى (المرور والمياه باشغال بورتوفيق والري والمرافق والاسعاف والتموين والطب البيطرى والصحة والكهرباء والاوقاف والمنطقة الازهرية والصرف الصحي والازمات) والجهات المعنية بالاستعداد الجاد لاستقبال الشهر الكريم وتنفيذ كافة التوجيهات والاجراءات المطلوبة لراحة وخدمة المواطنين، والتشديد على قطاع الكهرباء باتخاذ كافة الاجراءات لعدم قطع التيار الكهرباء إلا في الضرورة القصوى.

وكلف "صقر" مديري التموين والصحة والطب البيطري والغرفة التجارية ومباحث التموين بالتنسيق مع مديرية الامن لتكثيف الحملات في جميع الأحياء للتاكيد على توافر أسطوانات البوتاجاز، ومراجعة عمل المخابز لمراقبة جودة رغيف العيش وتوفير السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية، ومراجعة المحلات والمطاعم للتأكد من الصلاحية ومطابقتها للاستعمال الادمى ومراجعة اللحوم والأسماك والدواجن التى تباع بالمحلات والأسواق وتوفيرها بأسعار في متناول الجميع، بالإضافة إلى متابعة عمل مجزر السويس العام من خلال مديرية الطب البيطري.

واكد المحافظ على مدير عام الصحة بزيادة عدد أطقم الاطباء والتمريض بأقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة مع استمرار مواجهة فيروس كورونا المستجد، ومتابعة غرف العزل بالمستشفيات والعمل علي انجاز تجهيز مبني القسطرة التداخلية لخدمة مرضي السويس وعدد من الاجهزة الخاصة بأقسام "النسا والتوليد، والرمد، والقلب المفتوح".

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم عمل غرفة عمليات محافظة السويس بالتنسيق مع غرف العمليات بالجهات المعنية لتلقى اى شكاوى والتفاعل معها خلال شهر رمضان المعظم.

وأكد "صقر" على القيادات التنفيذية بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في جميع القطاعات والمصالح الحكومية، مشددًا على رؤساء الاحياء بالتواجد بالشارع السويسي لحل مشاكل المواطنين وتكثيف اعمال النظافة ومنع اي تعديات او اشغالات والتفاعل مع المواطنين.

وأشار المحافظة إلى أنه تم تجهيز مسجد التقوي والمغفرة باول منطقة مدافن السويس بطريق مصر السويس وإعداد ساحة للصلاة وتجهيز مكان لانتظار السيارات لإقامة صلاة الجنازة بدلًا من التزاحم والازدحام بالمسجد الكبير بمدينة السلام 1 بحي فيصل، مؤكدًا على مدير عام مديرية الأوقاف بعودة صلاة التراويح في الشهر الكريم مع الالتزام بالقرارات الاحترازية والوقائية المحددة من قبل مجلس الوزراء للحفاظ على سلامة المواطنين.