الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة الفيوم تحتفي باليوم العالمي لليتيم

الخميس 01/أبريل/2021 - 04:41 م
الدكتور أحمد جابر
الدكتور أحمد جابر شديد - رئيس جامعة الفيوم

تقدم الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة للفيوم، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أسرة الجامعة بكل الاحتفاء والتقدير بمناسبة اليوم العالمي لليتيم، وهو الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام، مشيرًا أنه يمثل مناسبة إنسانية عظيمة، تؤكد على التلاحم والترابط بين الجميع، ويأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي ليوم اليتيم.

كما وجه رئيس الجامعة بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأيتام، والسعي الدائم لإدخال البسمة على قلوبهم.

وفي سياق متصل، استقبل الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، عددًا من الطلاب والطالبات الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية المختلفة، بحضور الدكتور أحمد حسني، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وأيمن حلبة الأمين العام للجامعة، والدكتور وائل طوبار المنسق العام للأنشطة الطلابية، واتحاد طلاب جامعة الفيوم، بقاعة الاحتفالات الكبرى، وذلك اليوم الخميس.

أشار الدكتور أحمد جابر شديد إلى أن الإدارة المركزية للطلاب الوافدين  بوزارة التعليم العالي قامت بالتنسيق مع جامعة الفيوم لاستقبال زيارة نادي الطلبة الوافدين الدارسين بعدد من الجامعات المصرية، وذلك ضمن رحلة علمية ترفيهية تم تنظيمها لزيارة محافظة الفيوم وأهم معالمها السياحية والأثرية. 

كما استعرض خلال اللقاء كليات جامعة الفيوم، وبرامجها الدراسية، والكليات المزمع إنشاؤها، خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح الدكتور خالد عطا الله أن الزيارة العلمية الترفيهية للطلاب الوافدين ضمت 30 طالبًا وطالبة من الولايات المتحدة الأمريكية، ونيجيريا، وأوزبكستان، والكاميرون، وإندونيسيا، وكازاخستان، وجزر القمر، وفيتنام، وبريطانيا، ومالي، وموزمبيق، ومورشيوس، ورسيا، وأفغانستان، وتشاد، والكونغو الديموقراطية، والتشيك.

وفي نهاية اللقاء اصطحب الدكتور احمد جابر شديد، والدكتور خالد عطا الله الطلاب الوفد في جولة تفقدية لعدد من  الوحدات والمراكز بالجامعة.